طلبة المدرسة العالمية للفنون والعلوم يحققون نتائج استثنائية بامتحانات المجلس المشترك لمدارس الموسيقى الملكية
اجتاز طلبة المدرسة العالمية للفنون والعلوم وبنجاح باهر امتحانات المجلس المشترك لمدارس الموسيقى الملكية (ABRSM)، والتي تقام في 93 دولة حول العالم بشكل سنوي. وتهدف هذه الاختبارات لتنمية المواهب الموسيقية، وتعليمها، وتنميتها عالمياً، بالإضافة إلى تقديم أفضل موارد ممكنة لمعلمي ودارسي الموسيقى. وتعتبر المدرسة العالمية للفنون والعلوم من المدارس القليلة بالدولة التي شاركت في هذه الاختبارات بنجاح بهدف تعزيز المهارات الموسيقية لدى طلبتها.
شارك في الاختبارات 43 طالباً وطالبة من المدرسة، فيما حقق 8 منهم درجات ممتازة، وحقق 14 آخرون مراكز متقدمة، ما دفع إدارة المدرسة لتقديم التهنئة للطلبة، تقديراً لهم على المراكز المتقدمة التي حصلوا عليها. وتؤكد هذه النتائج أن المدرسة لا تركز فقط على المناهج الدراسية وتفوق الطلبة أكاديمياً فقط، بل أنها تحث طلبتها على تذوق مختلف أنواع الفنون للارتقاء بالذوق العام لهم، حيث أن الفنون في نهاية المطاف هي لغة عالمية يفهمها ويقدرها الجميع.
تحظى اختبارات المجلس المشترك لمدارس الموسيقى الملكية والتي تضم – الأكاديمية الملكية للموسيقى، ومعهد الموسيقى الملكي باسكتلندا، وكلية الشمال الملكية للموسيقى، بثقة دولية كبيرة فيما يتعلق بتعليم الموسيقى. وتهدف هذه الامتحانات لتعزيز مهارات الطلبة الموسيقية، وبث روح التفاهم المشترك ومعرفة الأساسيات الموسيقية.
يذكر أن الموسيقى هي من ضمن المناهج المقدمة بالمدرسة العالمية للفنون والعلوم، حيث أن المدرسة لديها ثقة كبيرة بضرورة تدريس الموسيقى لأنها تهذب الروح، وترسخ روح التعايش المشترك لدى الطلبة والتفاهم والثقة بالذات. كما تهدف المدرسة لتعزيز روح الفريق والانسجام والالتزام بين الطلبة لدى عزفهم إحدى المقطوعات الموسيقية.
تأتي هذه الخطوة في ذات السياق الذي تتبناه أكاديميا الدولية لحلول الإدارة والتي تركز على تنمية مهارات الطالب التعليمية والشخصية على حد سواء، كما أن المدرسة تحرص دوماً على أن يكون خريجيها متفوقين أكاديمياً ومعرفياً ليكونوا إضافة لمجتمعاتهم.