أطلق قسمي القضايا المدنية والقضايا التجارية بإدارة القضايا مبادرة "أبشر" لخدمة المتعاملين وتوفير الوقت والجهد عليهم، وذلك حرصاً من محاكم دبي على استحداث قنوات تواصل تفاعلية مبتكرة في مجالات تقديم الخدمات وإسعاد المتعاملين للوصول إلى رؤيتها "محاكم رائدة متميزة عالمياً".
وأشار درويش مصبح مدير إدارة القضايا أن مبادرة "أبشر" يقوم بها المسؤولين في القسمين لخدمة المتعاملين من الشركاء، (المحامين، والمندوبين، والخبراء)، وذلك دون انتظارهم أمام منافذ الخدمة؛ لتقديم الخدمة المطلوبة عبر وسائل التواصل المتعارف عليها مما سيؤدي إلى تقليل نسبة المراجعة على منافذ القسمين .
وأوضح درويش أن المبادرة تؤدي إلى ضمان سير الأداء العام وتطويره وتحسينه في الوحدات التنظيمية في الإدارة من خلال تحقيق الغاية الثانية للدائرة «تعزيز فعالية وكفاءة الأداء الداخلي» و «تعزيز كفاءة خدمة المتعاملين».