على الرغم من ارتباط إنشاء العلامات التجارية الرقمية بشركات الأعمال التجارية ، إلا أن العديد من المؤسسات التعليمية بدأت تتبنى هذا الموضوع نضراً لأهميته في بناء السمعة الإيجابية وجذب الطلاب، فضلاً عن نشر التوعية ببرامجها ونشاطاتها. وفي هذا الصدد، تستضيف شركة Meltwaterالرائدة عالمياً في مجال حلول الرصد والتحليل الإعلامي إفطار عمل لمحترفي التسوق والعلاقات العامة من قطاع التعليم.
المتحدثة الضيفة كيت تشاندلر -المديرة المساعدة للشؤون العامة بجامعة نيويورك أبو ظبي- ستسليط الضوء على أهمية صناعة العلامات التجارية للمؤسسات التعليمية في العصر الرقمي. ستُعقد الفعالية المجانية في التاسع من مايو بفندق ميديا ون في مدينة دبي للإعلام في تمام الساعة 9 صباحاً.
يوضح زبير تيمول -المدير الإقليمي لمنطقة الهند والشرق الأوسط وأفريقيا لدى شركة Meltwate- قائلاً: "هذه هية النسخة الأولى من سلاسلة إفطار الأعمال التي ستعقد في دبي وذلك بعد نجاح الفعاليات المماثلة في كل من باريس ولندن وأمستردام. إننا نهدف إلى نشر الوعي بين القطاعات المختلفة حول أهمية تبنِّي أفضل الممارسات في مجالات التسويق الرقمي وإنشاء المحتوى والرصد الإعلامي. ستركز سلسلتنا الأولى في دبي على قطاع التعليم. يستخدم مقدمو الخدمات التعليمية -سواء أكانت جامعات أو كليات إدارة الأعمال أو مدارس أو مؤسسات التعليم التنفيذي-وسائط التواصل الاجتماعي للتواصل مع الخرِّيجين والطلاب الحاليين والمرتقبين وأعضاء هيئة التدريس. كما أنها أصبحت أداة محورية للتوظيف والتسويق والعلاقات العامة؛ لذا سندرس في هذه الفعالية الدور الحالي والمستقبلي للوسائط الرقمية في صناعة العلامة التجارية وكيف يمكنك قياس فاعلية البرامج الخاصة بك".
سيتعرف المشاركون على كيفية تشكيل وسائط التواصل الاجتماعي للسمعة الإيجابية عبر الإنترنت وتناول التوجيهات العملية ذات الصلة برفع مستوى العلامة التجارية للمؤسسة التعليمية في العصر الرقمي. وستسلط الفعالية أيضاً الضوء على أفضل النصائح المتعلقة بإدارة العلامة التجارية واستحداث هوية موحدة عبر جميع المنصات الإعلامية وتطويع المحتوى وفقاً لاحتياجات جهات التأثير. كما سيتمكن الحضور من تعميق معرفتهم بأفضل الممارسات لتكوين مجتمع وسائط تواصل اجتماعي ناجح، فضلاً عن التعرُّف على مدى أهمية أدوات المتابعة للمساعدة في تقييم عائد الاستثمار وتأثير الحملات الترويجية.
تتابع المتحدثة الضيفة كيت تشاندلر -المديرة المساعدة للشؤون العامة بجامعة نيويورك أبو ظبي: "إن قصة العلامة التجارية هي العنصر الحاسم في استراتيجية التسويق الحديثة. وفي هذا العصر من الاتصال المستمر بين العلامات التجارية والمستهلكين، فإن مشاركة محتويات فريدة من نوعها يعد أكثر أهمية من أي وقت مضى، حتى يتردد صدى هذا المحتوى مع جمهورك دائماً. يتم تصنيف المؤسسات التعليمية بشكل فريد للاستفادة من المنصات الرقمية الجديدة لرواية قصة علامتنا التجارية، ولكن يجب علينا أن نتبع منهجاً صحيحاً في تنفيذ الإستراتجيات لضمان تلبية احتياجات الجمهور، على الصعيدين الداخلي والخارجي".
الحضور مجاني فقط لكبار محترفي التسويق والإتصال والعلاقات العامة ذلك أن الفعالية تسع ل50 شخصاً فقط.