استقبل مركز الاتصال في شعبة العناية بالمتقاضين بمحاكم دبي87 ألف و143 مكالمة خلال عام2015 في المبنى الرئيسي، مقارنة بعام 2014 وصل عدد المكالمات إلى 96,314 جاء ذلك خلال الإحصائية التي أصدرتها شعبة العناية بالمتقاضين بمحاكم دبي.
حيث أكدت هدى عبدالرحمن البلوشي رئيس شعبة العناية بالمتقاضين على أهمية تسهيل الإجراءات للمتقاضين والمتعاملين بهدف رفع نسبة إسعاد المتعاملين، وذلك من خلال إدارة المكالمات عبر مركز الاتصال و الرد على استفساراتهم عبر الهاتف وتوجيههم للخدمات الإلكترونية والذكية، وقد أثر ذلك في تقليل عدد المكالمات الخاصة بالاستفسارات من 27,065 إلى20,556 مكالمة.
وأوضحت هدى عبدالرحمن ان مركز الاتصال يعد قناة رئيسية في منظومة خدمة المتعاملين في محاكم دبي، لنشر المعرفة القانونية إضافة إلى القنوات الإلكترونية الأخرى، لذلك قامت الشعبة بتنفيذ عدة برامج تهدف الى تعزيز كفاءة خدمة المتعاملين منها ترقية نظام مركز الاتصال والذي بني على احتياجات العميل ومتطلباته لتسهيل الوصول للخدمة المطلوبة وهي إجراءات المحاكم، تسجيل طلبات متابعة، الحصول على برنامج شور للاستشارات القانونية المجانية ، والاستفسار عن مواعيد وقرارات الجلسات – الحصول على خدمة الانتقال لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة.
اضافة الى البرنامج التأهيلي لجميع موظفين مركز الاتصال الذي يتم من خلاله تدريب الموظفين بشكل مكثف على أكثر الإجراءات طلبات في مختلف الإدارات والوحدات في محاكم دبي، أهمها إجراءات الزواج والطلاق والبرنامج الإلكتروني لنظام الاستفسار عن القضايا ومواعيدها، و خدمة الواتس أب التي تتفاعل مع المتعاملين في مبنى محاكم دبي والتي تعتبر تجربة متميزة ومبتكرة لمتعاملي محاكم دبي، تهدف إلى الوصول للعميل في مبنى محاكم دبي لتوجيهه.