شاركت محاكم دبي متمثلة بإدارة الاستراتيجية والأداء المؤسسي في فعالية " واحة السعادة" ضمن منتدى دبي لأفضل الممارسات الحكومية، وذلك تجسيداً لرؤية سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة – رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي- رعاه الله، الرامية لتحقيق السعادة لكافة فئات المجتمع..
حيث أشار خالد المعصم رئيس قسم الجودة بمحاكم دبي، ان فعالية واحة السعادة فعالية مبتكرة وفريدة من نوعها، تعرض من خلالها أبرز الابتكارات والمبادرات والخدمات التي تقدمها حكومة دبي لجميع أفراد المجتمع، والتي تهدف إلى راحتهم وسعادتهم، وانها تعد منصة مهمة لتبادل ونقل المعرفة، وتقديم ابتكارات فرق العمل والمشاريع والمبادرات والموظفين الذين فازوّا بجوائز فئات برنامج دبي للأداء.
واضاف ان محاكم دبي ستشارك في فعالية " واحة السعادة" من خلال خدمتي الطلبات الذكية، وخدمة لبيه، وذلك تزامناً معرؤية سموه في التمسك بالعزيمة لبناء المعارف والمهارات والقدرات البشرية ونقل المعرفة ليتمكن موظفي الحكومة من خدمة الناس على الوجه الأمثل، فيما يتعلق بمجالات الابداع والقيادة والإدارة والجودة والتميز والخدمات الحكومية ، إضافة إلى ترسيخ تطبيقات ومفاهيم نقل المعرفة والتعلم المستمر من أفضل الممارسات الإدارية والمهنية في مجال التطوير والجودة والتميز المؤسسي بهدف إسعاد الناس.
كما اشار المعصم الى أن مبادرة لبيه تستهدف كبار السن و ذوي الاعاقة، وهي خدمة تعنى بالوصول الى المتعاملين من حاملي بطاقة ذخر و سند الصادرة من هيئة تنمية المجتمع، و بطاقة معاق الصادرة من وزارة الشؤون الاجتماعية في اماكن تواجدهم لتقديم خدمات المحاكم لهم ( تقديم الطلبات ,خدمات الكاتب العدل , توثيقات الاحوال الشخصية , قيد الدعاوى).
فالخدمات المقدمة من الدائرة للمتعاملين تأتي في إطار استراتيجية حكومة دبي وخاصة في جانب تحقيق السعادة للناس وتماشيا مع مبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الذي أطلق مؤشرا لقياس سعادة الجمهور ورضاهم عن الخدمات الحكومية المقدمة لهم، وذلك بشكل يومي عبر توزيع أجهزة إلكترونية في كافة الدوائر التي تؤكد تفرد سموه في تطبيق مبدأ مختلف في الإدارة الحكومية يربط بين تقديم الخدمات بمختلف أنواعها وبين تحقيق السعادة للمجتمع وتوفير الحياة الكريمة للجميع.
و اننا نمشي اليوم بخطوات واثقة ورؤى واضحة نحو تعزيز دور «محاكم دبي» داعماً رئيساً لحكومة المستقبل، مواصلين عزمنا على جعل خدماتنا ذكية 100% لتوفير الجهد والوقت وتيسير أمور المتعاملين
فخدمات الكاتب العدل تتم عن طريق انتقال الكاتب العدل إلى خارج مقر عمله لأخذ توقيعات اصحاب العلاقة في مقارهم، كما ينتقل موثق الاحوال الشخصية لتقديم خدمات إشهادات إثبات الحالة في مقارهم وذلك مقابل رسم محدد وفقا للقانون، كما ينتقل موظف تسجيل القضايا و موظف خدمة العملاء إلى ذوي الاعاقة وكبار السن لتقديم خدمة تسجيل طلبات القضايا بجميع أنواعها في مقارهم
مضيفاً أن المحاكم قطعت شوطاً مهماً في تحويل خدماتها إلى ذكية وإلكترونية، وأصبحت تتعامل مع جمهورها إلكترونيا من خلال بوابتها المتميزة ومن خلال الأجهزة الذكية، وأتاحتها للجميع سواء من داخل الدولة أو خارجها، وحريصة على تطوير خدماتها، وتحويلها الى ذكية ، للوصول إلى الرقم واحد عالميا.
مؤكداً أنه سيتم التواصل المستمر مع المتعاملين لمعرفة احتياجاتهم ومستوى رضاهم عن الخدمات المقدمة وصولا لتحقيق رؤية المحاكم "الريادة في عمل المحاكم والتميز" الذي تطمح له محاكم دبي والوصول الى " حكومة المستقبل حكومة مبدعة.. تستجيب بسرعة للمتغيرات.. وتبتكر حلولاً لكافة التحديات.. تسهل حياة الناس وتحقق لهم السعادة