استقبل قسم القضايا العمالية بإدارة القضايا المدنية بمحاكم دبي 24 الف و854 مراجع خلال النصف الاول من عام 2015، واضاف حمد عبدالله علي رئيس قسم القضايا العمالية ان التعامل مع المراجعين يأتي ضمن تحقيق اهداف المحاكم والادارة في تعزيز الخدمات المقدمة للمتعاملين بهدف رفع نسبة رضا المتعاملين، زيادة معدل سرعة تنفيذ القرارات والاحكام و لتحقيقالغاية الاستراتيجية للدائرة وهي تعزيز ثقة المتعاملين والمعنيين بالنظام القضائي،
واوضح رئيس قسم القضايا العمالية بمحاكم دبي، ان القسم لديه خطة عمل في التعامل مع المتعاملين، وخاصة الأعداد الجماعية من حيث تواجد المسؤولين للأشراف المباشر، وتوزيع المهام و الاستعانة بأمناء السر للمساعدة، وخاصة في أوقات الذروة و الايام التي تكثر فيها الجلسات والتي تصل الى عدد 4 جلسات في يوم واحد ويصل عدد المراجعين الى اكثر من 300 مراجع
وأضاف رئيس قسم القضايا العمالية ان منسق خدمة الجمهور في القسم العمالي يتعامل مع المراجعين من أطراف الدعوى، ووكلائهم المحامين ، وتناط اليهم العديد من المهام منها، الرد على استفسارات العملاء بعد التأكد من صفته فيالدعوى، وتوريد مذكرات الخصوم وطلباتهم في الدعاوي كما يناط اليه مهام طباعة كشف القضايا المنظورة يومياً ، وطباعة الاعلان بالنشر الفردي والجماعي لجلسات نفس اليوم للعمال واعداد رسائل التنفيذ بالرسوم و اوامر توريد الرسوم.
مضيفاً ان قسم القضايا العمالية يشهد تزايد في عدد المراجعين العمال ويسعى جاهدا في انهاء القضايا قبل فتح الملف العمالي، وذلك تسهيلا على المتقاضين ولتقليل من الملفات، ومن جانبه وجهه رسالة شكر للموظفين في قسم القضايا العمالية على جهودهم وعطائهم المثمر ، وذلك نتيجة الضغوط المستمرة التي يشهدونها في زيادة عدد المراجعين من الفئة العمالية بمحاكم دبي.