أفادت شركة "إنترناشيونال إكسبو كونسلتس"، التابعة لمجموعة "فلك القابضة"، أن الجيل الأحدث من اللوحات الإعلانية الرقمية الخارجية في دولة الإمارات قادرة على تحمل درجات الحرارة العالية وتزويد العلامات التجارية بمنصة إعلانية مميزة على مدار العام. وتـوقع التقرير الأخير لشركة "غراند فيو" نمو سوق أنظمة اللوحات الإعلانية الرقمية على مستوى العالم لتصل قيمتها إلى 20.03 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2020.
ووصلت اللوحات الإعلانية الرقمية إلى درجة عالية من التطور تسمح لها بتوفير صور غاية في الدقة والوضوح حتى في حال تركيبها ضمن بيئة عالية السطوع، إلى جانب متانتها في أقسى الظروف الجوية المرتبطة بتعرضها الدائم للحرارة والغبار والرطوبة. ويفرد "معرض الشرق الأوسط للوحات والتصميمات الإعلانية" بدبي، وهو من أهم المعارض المتخصصة بقطاعات اللوحات الإعلانية والتصميم الجرافيكي والتصوير، جناحاً كاملاً لأبرز اللاعبين في قطاع اللوحات الإعلانية الرقمية.
وبهذا السياق، قال عبد الرحمن فلكناز، رئيس مجلس إدارة "إنترناشيونال إكسبو كونسلتس": "لطالما شكلت العوامل الجوية ودرجات الحرارة المرتفعة عائقاً أمام قطاع اللوحات الإعلانية الرقمية في السابق، مما دفع المصممين إلى تفضيل اللوحات الإعلانية الثابتة على جانبي طريق الشيخ زايد الذي يعج بالحركة مثلاً أو في أماكن أخرى من البلاد. ومع ذلك، تعتبر اللوحات الإعلانية الرقمية وسيلة مميزة تتيح لجميع العلامات التجارية مخاطبة شرائح الجمهور المستهدف، ولا سيما مع مستويات الجودة العالية التي يؤمنها التطور التقني المتمثل بالألواح الرقمية المقاومة لدرجات الحرارة المرتفعة".
ويمكن إدارة محتوى اللوحات الإعلانية الرقمية بسهولة تامة، وهي تقدم حلولاً تكنولوجية متطورة لإيصال الرسائل التجارية بشكل فوري وبدرجة استجابة عالية. كما يمكن نشر تكنولوجيا اللوحات الرقمية على منصات ثابتة بطرق عديدة، الأمر الذي أتاح لها إحداث تغييرات جذرية في المشهد العام لقطاع البيع بالتجزئة في دبي.
وأردف فلكناز: "تتنوع مزايا اللوحات الإعلانية الرقمية بشكل كبير؛ حيث يمكن تغيير محتواها الإعلاني والانتقال بين مختلف العملاء والمنتجات بشكل فوري، فضلاً عن تقديم فوائد إضافية عبر بيع المساحات الإعلانية على اللافتة؛ مما يسهم في توليد دخل إضافي لشركات البيع بالتجزئة. وترسي اللوحات الإعلانية الرقمية معايير جديدة في قطاع التسويق مدعومة بأحدث التقنيات ضمن هذا الإطار؛ مما يعزز قدرة الشركات على إيصال المعلومات لموظفيها وعملائها بكفاءة أكبر ودفع عجلة قطاع البيع بالتجزئة نحو مزيد من الازدهار. وستسهم اللوحات الإعلانية الرقمية الديناميكية بلا شك في تغيير ملامح السوق في دبي".
يشار إلى أن التصاميم المخصصة للوحات الإعلانية ولّدت انطباعاً إيجابياً للغاية في الأسواق بفضل دعمها تجربة المشاهدة المحيطية ثلاثية الأبعاد. كما أظهرت اللوحات الإعلانية الرقمية تفوقاً في عرض المحتوى المطلوب ضمن بيئات تتسم بالتباين اللوني والضوئي العالي وفي الهواء الطلق بما في ذلك المصارف، ومتاجر التجزئة، ومرافق النقل، والمطاعم، ومراكز المؤتمرات والمعارض، والمنشآت الرياضية. علاوة على ذلك، تتبنى العديد من اللوحات الإعلانية الرقمية التكنولوجيا الخضراء بهدف استهلاك الطاقة ضمن الحدود الدنيا، ويتوافق بعضها مع تقنيات الاتصال المتطورة التي تعزز سهولة وكفاءة عملية إدارة عرض المحتوى في المناطق النائية.
ويعتبر معرض "الشرق الأوسط للوحات والتصميمات الإعلانية بدبي" منصة عالمية مرموقة تتيح للزوار والمشاركين التفاعل والتواصل مع المهندسين المعماريين، وصانعي اللوحات الإعلانية، والعاملين في قطاعي الإنتاج والطباعة، والوكالات الإعلامية، ومطوري العقارات، ومستشاري العلامات التجارية وغيرهم من المعنيين في القطاع.
ويقام معرض "الشرق الأوسط للوحات والتصميمات الإعلانية 2016" خلال الفترة بين 10 - 12 يناير 2016 في القاعات (3، و4، و5، و6، و7، و8) ضمن "مركز دبي التجاري العالمي". ويتضمن المعرض جلسات نقاش وورش عمل يديرها نخبة من أبرز خبراء القطاع، إضافة إلى جناح مخصص لقطاع اللوحات الإعلانية الرقمية. وقد شهد معرض "الشرق الأوسط للوحات والتصميمات الإعلانية 2015" بدبي، الذي يعد إحدى الفعاليات المعتمدة ضمن "مهرجان دبي للتسوق"، مشاركة أكثر من 400 جهة عارضة من 34 بلداً حول العالم وحضور ما يزيد على 12.781 زائر تجاري من 78 بلداً.