٢٨ محرم ١٤٤٧هـ - ٢٣ يوليو ٢٠٢٥م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
المال والأعمال | الأربعاء 18 مايو, 2016 5:32 صباحاً |
مشاركة:

مؤتمر " قطاع المنتجات الفاخرة " 2016 يسلط الضوء على قطاع الفخامة في ظل التحديات الاقتصادية

تستعد دبي لاستضافة النسخة الثالثة من مؤتمر قطاع المنتجات الفاخرة العربي 2016 المتخصص في قطاع الفخامة في منطقة الشرق الأوسط. وسيجمع المعرض المرتقب الشهر المقبل في دبي، 700 شخصية بارزة من قطاعات المنتجات والخدمات  الفاخرة على المستويين الإقليمي والعالمي، ومن بينهم لاعبين أساسيين وصُنّاع قرار ومستهلكين في المنطقة، لمناقشة المسائل والتحديات التي تواجه هذا القطاع واستشراف مجموعة من الحلول المفيدة لكافة الجهات المعنية في هذه الصناعة. 

يُعد هذا المؤتمر الذي سيُقام لمدة يومين من 1-2 يونيو المقبل، في ويستن دبي الميناء السياحي، تجمعاً للمثقفين ورجال الأعمال وتجار التجزئة والمصمّمين والمصنّعين وخبراء الصناعة والموزعين، وكذلك صنّاع القرار والمستهلكين في قطاعات الفخامة من مختلف دول مجلس التعاون الخليجي وخارجها. وتنظم المؤتمر مجموعة "ميديا كويست" إحدى كبرى دور النشر الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة، والتي تحتضن تحت مظلتها عدداً من المطبوعات والمجلات المرموقة مثل  مجلة التسويق الخليجية Gulf Marketing Review، ومجلة "صانعو الحدث" و"تريندس"، من بين نسخات وعلامات تجارية أخرى. 

 

في هذا السياق، علق جوليان هواري، الرئيس التنفيذي المشارك في مجموعة ’ميدياكويست‘: "سيشكل مؤتمر عالم الفخامة العربي 2016 منصة تجمع كافة الأطراف المعنية بهذا القطاع لمناقشة التحديات والفرص والإمكانات المتميزة لأسواق البضائع الفاخرة والفاخرة جداً وأسواق الخدمات ذات الصلة."

 

وأضاف هواري:" لقد ارتأينا أن تحمل الدورة الثالثة لمؤتمر هذا العام شعاراً عاماً بعنوان ’المعيار الجديد‘ ينضوي تحته أكثر من 30 نشاطاً منفصلاً ممتداً على يومي الحدث. كما دعونا أيضاً عدداً من العلامات التجارية الفاخرة لمشاركتنا حصيلة خبراتها ودرايتها بسوق السلع الفاخرة."

 

في ظل اندثار نماذج الأعمال القديمة، وتراكم السلبيات المرتبطة بالتقدم التكنولوجي، والحاجة إلى إعادة التفكير الاستراتيجي، والتغيرات السريعة ومخاطر تدهور الاقتصاد العالمي على نحو متزايد ، برزت الحاجة إلى إرساء "معيار جديد" في هذا القطاع على مستوى العالم. وسيبحث المؤتمر آفاق هذا ’المعيار الجديد" بالنسبة لقطاع السلع الفاخرة والخدمات المتميزة في الشرق الأوسط بشكل عام، ودول مجلس التعاون الخليجي بشكل خاص. 

 

سيضم المؤتمر 30 محوراً للنقاش إضافة إلى مجموعة من العروض والجلسات الخاصة ذات الصلة، وسيتناول مجموعة من المواضيع مثل: ''الاستراتيجية الرقمية''، ''إدارة البيانات الفعالة''، ''اتجاهات الموضة''، ''التركيز على الجوهر''، '' رموز الترف الخفية''، " تمكين سوق المملكة العربية السعودية''، ''الضرائب، ضريبة القيمة المضافة والنتائج'' و ''ازدهار مراكز التسوق في المجتمعات السكنية''.

 

يُشار أن مؤتمر الفخامة العربي أطلق للمرة الأولى في عام 2014، وقد شهدت دورة العام الماضي حضور ما يقرب من 750 متخصصاً في هذا القطاع و80 ممثلاً عن وسائل الإعلام ومشاركة 140 متحدثاً. 

 

وفي وقت يشهد فيه الاقتصاد العالمي خطر الإنزلاق إلى حالة الركود وتراجع معدلات النمو، ستشكل الدورة المقبلة للمؤتمر منصة التقاء لكل الجهات المعنية في قطاع الخدمات والمنتجات الفاخرة للاطلاع على أفضل السبل والطرق لمواجهة هذه التحديات والاستمرار في تحقيق النمو بغض النظر عن الظروف المحيطة. 

 

يُذكر أن مؤتمر العام سيُقام برعاية مجموعة شلهوب، و’إنفينيتي‘،و OMD، ومجلة ’لها‘ ومجلة ’جمالك‘.

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة