بدأت اليوم ( الثلاثاء ) بفندق الحبتور جراند أعمال المؤتمر السنوي الثاني " ناتالي تورز كازاخستان " الذي تنظمه ناتالي تورز بالتعاون مع شركة ألفا لإدارة الوجهات ويستمر حتى الخميس المقبل .
يحضر المؤتمر ممثلو أكثر من 50 شركة تابعة لناتالي تورز في كازاخستان الى جانب كبار المسئولين من ناتالي تورز وألفا لإدارة الوجهات ويستهدف زيادة الترويج لدبي في كازاخستان عن طريق استضافة ممثلي هذه الشركات لتحديث معلوماتهم عن السياحة في دولة الإمارات بشكل عام ودبي بشكل خاص .
وسوف يختتم المؤتمر أعماله يوم الخميس بورشة عمل يحضرها ممثلو 50 فندق على مستوى دولة الإمارات .
ومنذ افتتاح مكتب لها في كازاخستان استطاعت ناتالي تورز أن تجلب أكثر من 50 ألف سائح من كازاخستان .
وتقدم ناتالي تورز بالتعاون مع ألفا لإدارة الوجهات برامج سياحية متميزة في جميع أنحاء الإمارات للسياح من كازاخستان .
هناك 4 شركات طيران تقدم 33 رحلة أسبوعيا بين كازاخاستان ودولة الإمارات .
ويقول يوري سوبوليف مدير شركة ناتالي تورز في كازاخستان على الرغم من الأزمة المالية التي تؤثر في العديد من الأسواق العالمية إلا أننا لا نخطط لتخفيض مبيعات رحلاتنا الى دولة الإمارات العام المقبل 2016 بل على العكس تماما نحن نسعى لزيادة عدد السياح من كازاخستان الى دولة الإمارات ودبي خلال الفترة المقبلة .
من جهته قال عدنان العريضي المدير التنفيذي لشركة ألفا لإدارة الوجهات : إن السوق الروسي بشكل عام وسوق كازاخستان بشكل خاص يشكل أهمية كبيرة بالنسبة لنا لذلك فنحن كنا ولا نزال نقوم بحملات تسويقية ضخمة في هذا السوق ونقدما عروضا متميزة بالتعاون مع الفنادق في دولة الإمارات ودبي تناسب السائح الروسي .
وأضاف ان السائح الروسي لا يعوضه أي سائح في أي سوق آخر لذلك فسوف نبذل قصارى جهدنا لكي نستعيد قوة هذا السوق مرة أخرى في القريب العاجل مشيرا الى أن هناك حملة تسويقية ضخمة سنقوم بها في روسيا بالتعاون مع دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي سنقدم خلالها عروضا خاصة وأسعارا مخفضة .
وأكد أنه خلال العشرة أشهر الأولى من هذا العام جلبت ألفا لإدارة الوجهات أكثر من ثمانين ألف سائح روسي وسنعمل على زيادة هذا الرقم خلال العام المقبل .
من جهته قال خالد سعيد مدير فندق الحبتور جراند إن نسبة إشغال الفندق من السياح الروس خلال السنوات الماضية وحتى ما قبل الأزمة الأخيرة كانت أكثر من 25% لكنها انخفضت مؤخرا بشكل كبير وأن عودة السوق الروسي الى سابق قوته ما هي الا مسألة وقت لن تزيد عن شهور قليلة وذلك بفضل الجهود التسويقية المكثفة التي تقوم بها دائرة السياحة في دبي .
وأكد أن كازاخستان محطة مهمة حيث أنها عوضت التأثير الذي حدث في السوق الروسي مشيرا الى أن الفندق في شراكة دائمة مع ألفا لإدارة الوجهات فيما يتعلق بالسياح الروس .
وقال ان الفندق أصبح يحمل الآن علامة " أوتوجراف كوليكشن " حيث أصبح جزءا من عائلة ماريوت انترناشيونال منذ شهر فبراير الماضي .
وقدم مارك بينيت نائب رئيس العمليات الدولية بدائرة السياحة والتسويق التجاري عرضا تقديميا تناول خلاله أهمية السوق الروسي بالنسبة لدبي والجهود التي تقوم بها الدائرة لزيادة عدد السياح الروس الى الإمارة .