هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة تنظم لقاء لوسائل إعلام عالمية
تواصل إمارة الشارقة باستقطاب الأضواء خلال مشاركتها في معرض بورصة برلين الدولي للسياحة والسفر لليوم الثاني على التوالي، حيث نظمت لقاء لممثلي كبرى الوسائل الإعلامية المتواجدة في المعرض، لتعريفهم على أبرز مقومات الإمارة السياحية والثقافية التي جعلتها تستحق لقب عاصمة السياحة العربية للعام 2015. وحضر اللقاء أكثر من 15 إعلامياً من وسائل اوروبية وعالمية بحضور سعادة خالد جاسم المدفع مدير عام هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة ووفد من الهيئة ألقت من خلاله الضوء على أبرز المعالم السياحية والثقافية بالإضافة إلى الفعاليات والمهرجانات التي تنظمها الإمارة خلال العام الجاري وتحتفل بلقب الشارقة عاصمة السياحة العربية للعام 2015. وألقى سعادة خالد جاسم المدفع كلمة رحب من خلالها بالحضور، وقال أن إمارة الشارقة قد تمكنت من تحقيق إنجازات ونجاحات على صعيد صناعة السياحة والضيافة واحتلت مكانة متميزة في منطقة الشرق الأوسط كوجهة ثقافية وعائلية رائدة الأمر الذي جعلها تستحق لقب عاصمة السياحة العربية للعام 2015، من منظمة السياحة العربية، وتعزيز مكانتها على خارطة السياحة الإقليمية والعالمية. وأشار سعادته خلال كلمته إلى التطور الملحوظ الذي يشهده القطاع السياحي من مشاريع تحتية وسياحية وفعاليات ومهرجانات نوعية بإمارة الشارقة، والذي نجح في استقطاب أكثر من مليوني نزيل في منشآتها الفندقية خلال العام الماضي. وأكد سعادته أن الهيئة تحرص على التواجد في معرض بورصة برلين للعام الثامن عشر على التوالي، والتي ساهمت على مر السنوات في تعزيز دور الشارقة الريادي في صناعة السياحة والسفر في المعرض.
وأضاف سعادته في الكلمة أن منتج الشارقة السياحي متميز بالثقافة والتراث العريق، بالإضافة إلى المزيج الفريد بين التاريخ والحضارة الغنية من جهة والتطور العمراني من جهة أخرى والذي جعل منها مركز أعمال مثالي ووجهة عائلية آمنة. وتطرق المدير العام إلى احتفالات الإمارة بلقب عاصمة السياحة العربية للعام 2015 التي تنظمها خلال العام الجاري والتي تعكس غنى الثقافة العربية والتراث في الشارقة والتي تجذب السياح والمستثمرين الألمان على حد سواء، الأمر الذي يساهم في الترويج لمنتجها الثقافي والسياحي في الأسواق الأوروبية. وحول أهمية تواجد الإمارة في معرض برلين قال المدفع أن المعرض قد تمكن على مر السنوات من تشكيل قوة دافعة في صناعة السفر العالمية، وكان له دورة بارز في مسيرة نجاح الشارقة، مشيراً إلى أن تواجد الإمارة في هذا المعرض قد حقق موقعاً متميزاً لمنتجها السياحي في الأسواق الأوروبية لا سيما عند السياح الألمان حيث استقطبت فنادقها العام الماضي ما يقارب ال 25 ألف نزيل ألماني الأمر الذي يؤكد المكانة المتميزة التي حققتها كوجهة سياحية ثقافية محببة للسائح الألماني. وأكد المدفع أن مشاركة هذا العام ستساهم في تعزيز مكانة الشارقة والترويج للمعالم والمراكز الثقافية والتراثية والمتاحف المتنوعة، والمرافق الترفيهية والسياحية، مؤكداً أن المعرض يفتح فرص جديدة لإلقاء الضوء على الفعاليات والأنشطة التي تنظمها الإمارة لهذا العام وجذب الزوار من المنطقة. وفي ختام كلمته أشار سعادته إلى الفعاليات المتنوعة التي تُبرز ثقافة الإمارة التراثية والتقاليد والعادات من خلال رسوم الحناء وعروض فن الخط العربي وصناعة العطور العربية، داعياً الحضور إلى زيارة الجناح والاستمتاع بالعروض التراثية وصنع عطورهم الخاصة وكتابة أسمائهم بالخط العربي الجميل. ويقدم جناح الشارقة بتصميمه الفريد على مساحة 403 متر مربع، تجربة حقيقية للزوار للإطلاع على تراثها الثقافي عبر عروض مميزة لفرقة "العيالة" للتراث الإمارتي التقليدي التي يؤديها المشاركون بوقوفهم على امتداد صفين متوازيين، كما يمكن لزوار جناح الشارقة أيضاً التعرف على تصاميم الحناء العربية، والتي تشكل جزءاً هاماً من الثقافة الإماراتية، وكذلك يتيح لزواره فرصة التعرف على جمالية وروعة فن الخط العربي من خلال كتابة أسمائهم بالخطوط العربية الجميلة، بالإضافة إلى تقاليد الترحيب بالضيوف وتقديم القهوة والتمر واللقيمات الطازجة لهم لهم.
ويشهد جناح الشارقة هذا العام إضافة جديدة تتمثل بالمنطقة التعليمية والترفيهية التي ستشرح عملية صنع العطور في الشارقة، وسيحظى الزوار بفرصة تعلم كيفية مزج العطور حيث يمكنهم صنع خلطات العطور الخاصة بهم والتمتع بعينة مجانية من الجناح.
هذا وتقوم الهيئة من خلال تواجدها بالمعرض على تنظيم عدد من الاجتماعات واللقاءات والمؤتمرات الصحفية لتعريف الإعلام الأوروبي والعالمي على آخر تطورات قطاع الإمارة السياحي والترويج للمشاريع السياحية والمهرجانات الرائدة التي تحضرها الإمارة لإطلاقها في المشتقبل القريب.