٢٢ محرم ١٤٤٧هـ - ١٨ يوليو ٢٠٢٥م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
الجمال والموضة | الأربعاء 27 مايو, 2015 10:03 صباحاً |
مشاركة:

المعرض في ثاني أيامه : بيوتي ورلد يناقش ريادة المنطقة لصناعة سياحة المنتجعات واللياقة البدنية

صرح اليوم عدد من الخبراء المشاركين في قمة إدارة الاسبا واللياقة البدنية، أن منطقة الشرق الأوسط يمكنها أن تكون رائدة في خدمات سياحة المنتجعات وأندية اللياقة البدنية حيث تمثل صناعة المنتجعات الناشئة في المنطقة منصة مثالية لتقديم الإبداعات الجديدة التي تشكل مستقبل قطاع اللياقة البدنية في العالم.
تقام فعاليات قمة إدارة المنتجعات الصحية واللياقة البدنية حاليا على هامش معرض بيوتي ورلد الشرق الأوسط 2015 في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض حيث كان الموضوع الأبرز في قمة اليومين هو مستقبل صناعة الاسبا والصالونات واللياقة البدنية في المنطقة في سياق عالمي.
وقالت مليسا رانكورت، المؤسس المساعد في Serendipity Wellness واسبا سرنديب من بلجيكا، وأحد المتحدثين في القمة، قالت أن قرب منطقة الشرق الأوسط من الشرق الأقصى وأوروبا يخلق حالة مثالية من العرض والطلب تتيح إطلاق الإبداعات الجديدة.
وقالت رانكورت: "يمكن لمنطقة الشرق الأوسط أو تكون رائدا عظيما في إظهار العروض والأفكار الجديدة لصناعة الاسبا العالمية".
وتابعت: "ومن الجوانب الهامة التي يمكن استكشافها القدرة على خلق أعمال قابلة للتكرار، عملاء مخلصين وعلامة مميزة عن طريق خلق حلقة وصل دولية بين الاسبات في الشرق الأوسط ومناطق أخرى بالعالم. ويمكن لمنطقة الشرق الأوسط أن تكون رائدة في تقديم وسائل مبدعة لعمل ذلك من خلال أعمال مشتركة، تقنيات جديدة والتركيز على العملاء".
ويفيد معهد اللياقة البدنية العالمي (GWI)، تعد منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا (MENA) ثاني أسرع أسواق الاسبا نموا في العالم، حيث زاد حجمها لأكثر من الضعف خلال الفترة من 2007 حتى 2013.
يوجد في الإمارات 566 اسبا بلغت عائداتها 581 مليون دولار في 2013، فيما تستحوذ المغرب (1,699 اسبا وعائدات 253 مليون دولار) على 50 % من حجم الاسبا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ويعمل في الصناعة أكثر من 57,000 فرد على مستوى المنطقة.
قدم باول هاوكو، مدير "تاليس اسبا أوبريشنز" في فنادق ومنتجعات الجميرا العرض الافتتاحي في قمة إدارة الاسبا واللياقة البدنية التي تختتم أعمالها اليوم (27 مايو).
وقال هاوكو أن دبي تحديدا تجدد بالفعل توجهات صناعة الاسبا العالمية وأضاف: "نضج سوق الاسبا في دبي وتحديدا القسم الفاخر بشكل كبير حيث لم تعد دبي تتأثر بالتوجهات بقدر ما تحدد هي تلك التوجهات والمعايير".
وتابع: "مع ذلك، فإن طريقة إدارة وتطويرنا للأعمال من الأهمية بمكان للنمو في صناعتنا وتبوء المكانة التي تمكننا حينئذ من التأثير على الصناعة العالمية وأن نكون منطقة رائدة".
"تصنف اسبات الشرق الأوسط من بين أفخم الاسبات وأروع التسهيلات المصممة للعلاج في العالم، لدينا فرصة رائعة للارتقاء بذلك وتحقيق نمو واضح، ما يعني ثقة أكثر من أصحاب الاسبات، وهذا بدوره يجعل المناخ أكثر تنافسية وإبداعا وديناميكية في صناعتنا".
وأضاف هاوكو: "يعزز ذلك أيضا من جذب المواهب والخبرات التي ستتيح لنا التنوع وأن نظل مرتبطين بالصناعة التي نُكنّ لها كل تقدير، ومن ثم دعم الصناعة التي من الممكن أن يحدث فيها أي شيء".
حضر قمة إدارة الاسبا واللياقة البدنية أكثر من 70 من أصحاب ومديري الاسبا، مشغلي الفنادق، الاستشاريين، متخصصي اللياقة البدنية ومشغلي اللياقة الصحية، وذلك للتعرف على الرؤى الخاصة بأحدث التوجهات التي تؤثر على قطاع الاسبا الإقليمي.
كما شهدت المنصة المتخصصة كذلك دراسة حالة قدمتها "داشنج بيوتي لونج" من أبوظبي، التي تطورت من شركة محلية مبتدئة لتصبح واحدة من اسبات التجميل البارزة على مستوى الإمارات في غضون سبع سنوات فقط.
من جانبه أوضح نور التميمي، الرئيس التنفيذي في "داشنج انترناشيونال جروب"، ومؤسس "داشنج"، أوضح قائلا: "بدأنا في 2008 تحت اسم "داشنج نايلز" وقدمنا طلاء الأظافر، منتجات العناية بالقدم، خدمات الزينة والتدليك في مركز صغير جدا مساحته 55 متر، ولكن في غضون أقل من ستة أشهر أصبحنا اسبا الأظافر الأولى في أبوظبي".
"كان الطلب مرتفعا للغاية حتى أن العملاء كان يطلبون إضافة خدمات تجميل أخرى لقائمة خدماتنا وافتتاح أفرع جديدة في مناطق أخرى بالدولة. وفي منتصف 2014 تغير الاسم إلى "داشنج نايلز بيوتي لونج" تماشيا مع استراتيجية التوسع الإقليمي، والآن نفخر بأن لدينا خمسة أفرع في أبوظبي، إضافة إلى افتتاح فرعين قريبا في دبي".
وتابع التميمي: "أهم ما تميزنا به كان أجواؤنا الفريدة جدا والتأكيد على العلامة. كان عملاؤنا يظنون أننا علامة دولية افتتحت أولى فروعها للتو في الإمارات".
ومن أبرز المتحدثين أيضا في قمة إدارة الاسبا واللياقة البدنية جوبال كومار، مدير "اسبا آند ريتيل" في برج العرب، هلينا ماهوس، صاحب أعمال Serendipity Wellness، وكمال خليل، مدير الاسبا والاستجمام في فيرمونت النخلة.
وفي دورته العشرين هذا العام يركز بيوتي ورلد الشرق الأوسط 2015 على الأقسام الرئيسية الخمس وهي: مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة، العناية بالشعر، الأظافر وتوريدات الصالونات، العطور، الماكينات والتغليف والمواد الخام، المعدات الاحترافية والاسبا.
يعد معرض الأيام الثلاث الحدث التجاري الأكبر لمنتجات التجميل، منتجات العناية بالشعر، العطور واللياقة البدنية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ويشارك في المعرض هذا العام 1,450 عارضا من 60 دولة.
مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة