ماركة تستحوذ على سلسلة مطاعم "ريم البوادي" الشهيرة
أعلنت ماركة المدرجة في سوق دبي المالي تحت الرمز ماركة"، وهي أول شركة مساهمة عامة في قطاع تجارة التجزئة والضيافة سريع النمو في دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم عن استحواذها على سلسلة المطاعم "ريم البوادي" الحائزة على الجوائز. وتشكل عملية الاستحواذ التي تبلغ قيمتها قرابة 315 مليون درهم، جزءاً من استراتيجية ماركة لتحقيق النمو طويل الأجل، بهدف بناء محفظة من العلامات التجارية للمأكولات والمشروبات التي تديرها "ماركة للضيافة" الذراع المتخصص بهذا المجال في الشركة.
ومن المتوقع أن يكون لعملية الاستحواذ، التي تم تمويلها من قبل أموال الشركة الخاصة وتسهيلات مصرفية، تأثير مباشر على الأداء المالي الأساسي للشركة. وتعتبر الصفقة إحدى أكبر عمليات الاستحواذ في العلامات التجارية المحلية العاملة في مجال المأكولات والمشروبات في دولة الإمارات.
قال خالد المهيري، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في ماركة: "يعتبر ريم البوادي مطعماً عائلياً يشتهر بالمطبخ الأصيل لمنطقة الشرق الأوسط وأصول الضيافة الرائعة. وأصبح المطعم على مدى العقد الماضي، أحد أبرز المطاعم التي تقدم المأكولات العربية في دولة الإمارات. إن عمليات التوسع الأخيرة لـ ريم البوادي خارج السوق المحلية في بلدان مثل المملكة العربية السعودية وباكستان، تثبت مدى الجاذبية التي تتمتع بها هذه العلامة التجارية".
وسبق لمطعم ريم البوادي أن فاز بجائزة "بي بي سي للأغذية الجيدة لمنطقة الشرق الأوسط في العام 2014" وجائزة "أفضل مطعم شرق أوسطي"، وكان أحد الفائزين بجوائز "واتس أون 2014" عن فئة "أفضل مطعم في الشرق الأوسط".
وقال أيمن عبد الجابر، الرئيس التنفيذي ومؤسس ريم البوادي: "منذ قيامنا بافتتاح أول فرع من مطاعم ريم البوادي في العام 2001، فقد نجحنا في اكتساب سمعة مرموقة على مستوى الشرق الأوسط بفضل المذاق الحقيقي والأجواء الرائعة المثالية للعائلات والمناسبات الخاصة. وإلى جانب ذلك، فقد نجحنا في المحافظة على التزامنا تجاه عملائنا وفلسفة عملنا حتى مع اتساع عملياتنا ومواصلة نمونا. وكلنا فخر بأنه سيتم تشغيل عملياتنا عن طريق شركة ماركة، هذه الشركة التي تلتزم برعاية وتنمية العلامات التجارية التي تستحوذ عليها، كما أننا سعداء بأن إسم ريم البوادي سينضم إلى أسرة العلامات التجارية التي تحتضنها ماركة".
تعتزم ماركة الشروع في برنامج توسع طموح لريم البوادي في جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي، وستقوم بافتتاح فروع جديدة في العام 2015، بما في ذلك فرعين في الإمارات وحوالي خمسة آخرين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
وأكد المهيري أن السيد عبد الجابر سينضم لـماركة للضيافة بصفة إستشارية، وقال: "إن السيد عبد الجابر نجح في الارتقاء بمطعم ريم البوادي من الفكرة الأساسية إلى مستوى العلامة التجارية الناجحة والمربحة، ليتمتع بالمكانة المرموقة التي وصل إليها اليوم. ومن المؤكد أنه سيحمل معه خبرة واسعة ستعود بالفائدة حتماً على قسم الأغذية والمشروبات في ماركة، ونتطلع إلى العمل معا لتحقيق المزيد من النمو في ماركة للضيافة".
يمتاز ريم البوادي بالجودة والأجواء الودية والتعامل اللائق للموظفين والطعام اللذيذ والبيئة الفريدة الدافئة التي تشتهر بها مناطق البحر الأبيض المتوسط. يشار إلى أن ماركة شركة لتشغيل محلات التجزئة، وتمارس عملياتها انطلاقاً من مقرها في دبي، وتلتزم بإبرام علاقات الشراكة مع العلامات التجارية الشهيرة عالمياً ومحلياً في قطاعات الرياضة والأزياء والضيافة.
تم تنسيق وإتمام الصفقة من قبل باين تري كابيتال “PineTree Capital”، وهي الشركة الإستشارية الخاصة بـريم البوادي.