الماكينات، التغليف والمواد الخام من أسرع القطاعات نموا في بيوتي ورلد الشرق الأوسط 2015
مع استمرار نمو سوق منتجات التجميل في الشرق الأوسط بمعدلات ملحوظة يلاحظ كذلك تنامي الطلب على مواد وماكينات الجودة للتعبئة والتغليف من مصنعي وموردي منتجات التجميل والرعاية الشخصية في المنطقة. وتعد قطاعات الماكينات والتغليف والمواد الخام من بين الفئات الأسرع نموا في بيوتي ورلد الشرق الأوسط 2015 وهي الحقيقة التي تؤكد على الفرص الكامنة الهائلة التي يزخر بها هذا القطاع السوقي. ويفيد منظمو المعرض في ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط أن حصة الماكينات والتغليف والمواد الخام شهدت نموا بنسبة 57 % خلال السنوات الأربعة الماضية ولا تزال تنمو بخطى سريعة. ومن المتوقع أن يستعرض أكثر من 200 عارض أحدث تشكيلات منتجاتهم خلال الدورة العشرين القادمة من بيوتي ورلد الشرق الأوسط. وتشير الأبحاث السوقية الصادرة عن شركة يورو مونيتور انترناشيونال إلى أن حجم استهلاك مواد التغليف في صناعة التجميل والرعاية الشخصية في الشرق الأوسط وأفريقيا من المنتظر أن يصل إلى 5.7 مليار وحدة في 2019 مقابل 4.6 مليار وحدة في 2014. وتأتي السعودية ومصر والإمارات في صدارة أسواق المنطقة. وتوضح يورو مونيتور أن أبرز التوجهات تتضمن تزايد الامتياز بما في ذلك استخدام التغليف الثانوي لزيادة جاذبية المنتج وزيادة العمر الافتراضي. كما يتزايد اهتمام مصنعي أدوات التجميل ومنتجات الرعاية الشخصية براحة زبائنهم من خلال الأفكار الجديدة للتغليف والتوزيع التي تتيح وسائل استخدام أكثر مرونة. وفي دول الطقس الحار مثل الإمارات كان هناك استخدام متزايد للعلب المعدنية كتعليب لمنتجات الوقاية من أشعة الشمس التي أثبتت شهرة كبيرة في الدولة. كما كانت العبوات البلاستيكية الصلبة لمنتجات مزيلات العرق الرجالية، كانت من الفئات التي حققت نموا ملحوظا بفضل الاهتمام المتنامي الذي يشهده قطاع الزينة الرجالية عالميا. وأوضح أحمد باولس الرئيس التنفيذي في ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط قائلا: "إن نمو هذا القسم في بيوتي ورلد الشرق الأوسط يعكس التوجه العالمي في الصناعة والذي يعطي الأولوية للتغليف الجذاب والمريح لزيادة جاذبية المنتج. ويوفر بيوتي ورلد الشرق الأوسط الذي يعد منصة التواصل الأكثر تأثيرا وفعاليةً في المنطقة، يوفر للعارضين الدوليين فرص التواصل الفريدة مع أهم التجار وصانعي القرار من أكثر من 100 دولة". يشارك عدد كبير من أبرز المنتجين الدوليين لمواد وماكينات التغليف في دورة بيوتي ورلد الشرق الأوسط 2015 التي تنطلق في شهر مايو القادم، ومن بين هؤلاء "يوروكاب"، المصنّع البارز لأغطية وسدادات زجاجات العطور وعلب مزيلات العرق من كافة الأنواع. يمثل الشرق الأوسط حوالي 60 % من سوق الشركة ولذلك تطلق يوروكاب أنواعا جديدة من العلب في دورة المعرض القادمة إلى جانب حلول التغليف الإجمالية للعملاء. كما تقدم شركة "سولاس هولاند"، المصنّع البارز لمواد تغليف العطور ومستحضرات التجميل تشكيلة جديدة من تغليف العبوات في المنطقة. وقال "جاري بويس"، مدير المبيعات في المنطقة: "الشرق الأوسط سوق هام جدا بالنسبة لنا خلال السنوات الـ 25 القادمة ولذلك نشارك في المعرض لتعزيز حضورنا في المنطقة حيث يوجد لنا بالفعل قليل من العملاء". ومن بين الشركات الكبرى الأخرى في التغليف والمواد والتي تشارك بقوة في بيوتي ورلد الشرق الأوسط 2015 شركات إتش سي تي، إثيمكس، بيرامال، و"لا فاكتوري". يعد بيوتي ورلد الشرق الأوسط أبرز معرض تجاري دولي لمنتجات التجميل، منتجات العناية بالشعر، العطور واللياقة البدنية حيث يخدم المعرض منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. يستقطب المعرض مجموعة شاملة ومتنوعة من العارضين الدوليين والإقليميين حيث يستعرض أفضل ما في صناعة التجميل في واحد من أهم الأسواق. وبوصفه المنصة التجارية المفضلة لصناعة التجميل والصحة الجيدة في المنطقة يواصل بيوتي ورلد الشرق الأوسط دوره كمنصة إطلاق مُثلى لآلاف العارضين الباحثين عن تعزيز حضورهم في السوق. يتضمن بيوتي ورلد الشرق الأوسط باقة واسعة من الفعاليات الخاصة التي تتمحور حول المعرض ومن بينها بوتيك بيوتي ورلد الشرق الأوسط، هير إديوكيشن من ghd، Nail It! من OPI ونزيه جروب، مركز العطور وقمة إدارة الاسبا والصالونات.