أعلنت "مجموعة جميرا"، الاسم المرموق عالمياً في صناعة الضيافة وإدارة الفنادق الفاخرة، عضو "دبي القابضة" والتي تتخذ من دبي مقراً لها، عن ارتفاع إيراداتها بنسبة تزيد عن 5.2% للعام 2014، مع الحفاظ على حساب تكاليف التمويل والضرائب والاستهلاك والاقتطاعات المعروفة اختصاراً بالأحرف EBITDAمرتفعاً، بينما بلغ معدل إشغال غرف الفنادق والمنتجعات والشقق الفندقية التابعة لمجموعة جميرا نسبة 80.1٪، إذ بلغ متوسط الإيرادات لكل غرفة (إيرادات الغرفة الواحدة) 1,708 دراهم.
وبلغت معدلات الإشغال خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام 2015، 84.6%، كما وصل متوسط السعر اليومي إلى 2385 درهماً إماراتياً، ووصل إيراد الغرفة الواحدة إلى 2018 درهماً إماراتياً. ولا تزال المملكة المتحدة أكبر سوق مصدرة للأعمال بالنسبة لفنادق ومنتجعات جميرا في جميع أنحاء العالم، وتمثل مانسبته 15.2% من إجمالي الليالي الفندقية. فيما واصلت روسيا نموها كثاني أكبر مصدر للدخل للمجموعة. وحققت الأسواق الخليجية نمواً ملحوظاً مسجلة ارتفاعاً بنسبة 13.9% في الأعمال في الأشهر الأربعة الأولى من العام 2015، مقارنةً بنفس الفترة من العام 2014.
وقامت مجموعة جميرا في العام 2014، بتوقيع ست اتفاقيات جديدة، أربعة منها في الصين في كوانجو ونانجينغ ووهان وهايكو، وواحدة في موريشيوس وأطلقت علامة فيينو العصرية للفنادق أعلنت عن فندق لها في دبي. أما في العام 2015، فقد أعلنت الشركة عن توقيع اتفاقية لإدارة جميرا بودروم بالاس، في تركيا الذي تم افتتاحه تحت علامة جميرا بتاريخ 1 مايو 2015. كما وقعت مجموعة جميرا اتفاقية تقوم بموجبها بتشغيل منتجع فخم لعلامة جميرا في جزيرة السعديات بأبوظبي. بالإضافة إلى افتتاح أحدث فنادقها "جميرا النسيم" والذي يتألف من 430 غرفة والمقرر أن يتم افتتاحه في الربع الثاني من العام 2016.
وفي سبتمبر 2014، كشفت مجموعة جميرا عن علامة فينيو العصرية لإدارة الفنادق وكانت أولى اتفاقياتها لإدارة فندق عصري في جزيرة "بلو واترز" بدبي، بالإضافة إلى عدد من الاتفاقات الأخرى في منطقة الشرق الأوسط وآسيا وأوروبا قيد التداول.
كما أطلقت مجموعة جميرا أيضاً شركة إدارة مطاعم محلية "مجموعة جميرا للمطاعم دبي" تشرف على إدارة 60 مطعماً من مطاعم جميرا الراقية.
وشهد الموقع الإلكتروني www.jumeirah.com زيادة في عدد المستخدمين بنسبة 12% أي مايقارب 12 مليون زائر خلال 2014، مع ارتفاع نسبة الحجوزات من خلال الإنترنت لتصل إلى 11% مقارنة بالعام السابق. كما جذبت قناة يوتيوب الخاصة بالمجموعة www.youtube.com/jumeirah ما يصل إلى 18 مليون مشاهدة لتصبح مجموعة جميرا إحدى أكثر العلامات التجارية للفنادق مشاهدة عبر الإنترنت.
وصل عدد الزملاء العاملين في مجموعة جميرا إلى 14000 موظفاً في جميع انحاء العالم، حيث تسعى المجموعة باستمرار إلى الترويج لفرص العمل المتاحة في قطاع الضيافة، وتعد الشركة الرائدة على مستوى الفنادق في الإمارات لاستقطاب الكوادر الإماراتية. تدير مجموعة جميرا 5,704 غرف في 23 فندقاً في 12 وجهة عالمية.
وقال جيرالد لوليس، الرئيس والرئيس التنفيذي لمجموعة جميرا، خلال المؤتمر العربي السنوي السابع للاستثمار الفندقي الذي عقد في مدينة جميرا في دبي: "لقد كانت نتائج أداء مجموعة جميرا في العام 2014 مشجعة للغاية، ونحن نعمل في جميرا على إنجاح محفظتنا الحالية من الفنادق والمنتجعات والمطاعم، بالإضافة إلى الاستثمار المستقبلي للمجموعة من خلال المشاريع المبتكرة، مثل بناء جميرا النسيم في مدينة جميرا، وتجديد ميناء السلام وغيرها من الفنادق، وإعادة افتتاح المطاعم الشهيرة مثل مطعم بيرشيك".
كما تبذل المجموعة جهوداً حثيثة لجذب الكوادر الوطنية، واستقطاب أكبر عدد ممكن من الشباب الإماراتي الطموح للعمل في قطاع الضيافة المتنامي، وعلى الرغم من أن العام 2015 سيحمل الكثير من التحديات، إلا أننا بدأنا بداية جيدة، وسنعمل على الاستمرار في نجاحاتنا لعام آخر".