٠٩ صفر ١٤٤٧هـ - ٣ أغسطس ٢٠٢٥م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
المال والأعمال | الاثنين 16 نوفمبر, 2015 4:01 صباحاً |
مشاركة:

جمارك دبي تكرم عدداً من العملاء الأكثر تقديماً لشكاوى تطويرية

نظمت جمارك دبي، الأحد 15 نوفمبر، حفلها السنوي لتكريم العملاء في فندق جي دبليو ماريوت ماركيز بمنطقة الخليج التجاري، بحضور سعادة سلطان أحمد بن سليم، رئيس مجلس إدارة موانئ دبي العالمية، رئيس مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة، وسعادة أحمد محبوب مصبح، مدير جمارك دبي، وأعضاء فريق القيادة في الدائرة، و200 من أبرز عملاء الدائرة في كافة قطاعات العمل والأنشطة الاقتصادية والتجارية.

وكرّم كل من سعادة سلطان أحمد بن سليم، وسعادة أحمد محبوب مصبح، 85 عميلاً، منهم العملاء الأكثر تقديما لشكاوى استفادت منها الدائرة في تطوير خدماتها، بالإضافة لأبرز العملاء مقدمي الاقتراحات، وأبرز العملاء في قطاعات المستوردين، والمصدرين، وشركات المناطق الحرة، والتخليص الجمركي، والنقل السريع وشركات المناولة، ووكلاء الملاحة الجوية والبرية والبحرية، ومستخدمي الممر الافتراضي، والمجلس الاستشاري لجمارك دبي، وأكثر مستخدمي الخدمات الإلكترونية.

في بداية الحفل، رحب سعادة سلطان أحمد بن سليم، رئيس مجلس إدارة موانئ دبي العالمية، رئيس مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة، بالحضور مشيدا بعلاقات التعاون التي تجمعهم بجمارك دبي. وتطرق سعادته إلى تجربة دبي الرائدة عالمياً في سرعة النمو والتقدم، قائلاً إنها ليست وليدة الصدفة أو قصة نجاح عادية، بل هي تجربة واقعية، عززتها بنية تحتية متكاملة وقدرات اقتصادية وتجارية ولوجستية متنوعة، أهلت الإمارة لأن تصبح مركزاً عالمياً للتجارة والأعمال،  مشيراً إلى أن الإنجازات الكبرى التي حققتها الإمارة جاءت انطلاقاً من رؤية قيادتنا الحكيمة التي عملت على تنويع بنية الاقتصاد الوطني، من خلال إطلاق المبادرات والمشروعات الهادفة لتحقيق النمو المتصاعد في مختلف القطاعات الاقتصادية، وتفعيل منظومة إدارية وتشريعية منضبطة، علاوة على الاستقرار الأمني والاقتصادي الذي يعزز قدرة دبي التنافسية في جذب الاستثمارات. 

وقال إن كافة إنجازات جمارك دبي تحققت بفضل الرعاية الكريمة والدعم الدائم لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، لجهود الدائرة ودورها الحيوي في خدمة الاقتصاد الوطني من خلال تسهيل حركة التجارة الدولية عبر توفير أفضل الخدمات والتسهيلات الجمركية للتجار والمستثمرين، والتي ساهمت في الأداء القوي لاقتصاد الإمارات. 

وأضاف سعادة سلطان بن سليم أن العمل على إسعاد الناس والعملاء يأتي على رأس الأهداف التي نسعى لتحقيقها لجميع من نتعامل معهم من الشركاء والعملاء والموظفين والمجتمع، وفقاً لتوجيهات قيادتنا الحكيمة. 

وأكد سعادة سلطان بن سليم أن تطوير الخدمات المقدمة للعملاء وتقديمها هو أمر هام بالنسبة لنا وفي مقدمة أولوياتنا، مشيراً إلى أن عدد المعاملات الجمركية السنوية التي تنجزها دائرة جمارك دبي يصل إلى 9 ملايين معاملة، وإذا أضفنا لها المعاملات التي تنجزها كل من موانئ دبي والمنطقة الحرة لجبل علي ( جافزا)، فإن عدد المعاملات التي تنجزها الدوائر الثلاث يرتفع إلى 18 مليون معاملة سنوياً، بمعدل 1.5 مليون معاملة شهريا، أي بمعدل 50 ألف معاملة يومياً، ولم نكن نستطيع التعامل مع هذا الكم الهائل من المعاملات في المؤسسات الثلاث لولا تطوير الخدمات إلى إلكترونية وذكية، حيث ساهم ذلك بشكل كبير في سرعة تقديم الطلبات من قبل المتعاملين وسرعة وكفاءة إنجازها من قبل جمارك دبي وموانئ دبي العالمية و( جافزا ).

وقال سلطان بن سليم  أن خدمات جمارك دبي حالياً ذكية بنسبة 100%، مؤكداً اهتمام الدائرة بالاستماع إلى وتلقي شكاوى العملاء للاستفادة منها بالعمل على تحسين وتطوير الخدمات، ومن هذا المنطلق يأتي تكريمنا لأفضل مقدمي شكاوى واقتراحات ضمن فئات العملاء الذين يتم تكريمهم بالحفل السنوي، معرباً عن شكره لكل من يبدي ملحوظة او شكوى أو يتقدم باقتراح لأن العملاء هم المستخدم النهائي للخدمات ومن المهم التعرف على رأيهم فيها، وقال هذا هو نهج العمل الحكومي في دبي، ومن هنا كان سر تميزها وتطورها.

 

وأكد أن العمل في جمارك دبي لا يتوقف عند انتهاء الدوام الرسمي، ولكنه ممتد على مدار الساعة، وذلك بعد أن نجحنا في توفير  100 % من خدماتنا بشكل ذكي عبر الأجهزة والتطبيقات الذكية، حيث يمكن للعملاء متابعة معاملاته في أي وقت، وتقديم الاستفسارات أو الطلبات من خلال التطبيقات الذكية، مشيراً إلى أن وقود التنمية الاقتصادية في مدينة دبي، هو المبادرات الحكومية المبتكرة، وفتح المجال للإبداع وخلق الأعمال، وهو ما يضمن استمرارية تقدم ونمو دبي.

وقال سعادته :" نفخر بأن جمارك دبي أكبر مجتمع أعمال في الإمارة، ولديها أوسع قاعدة عملاء، لتداخل العمل الجمركي مع مختلف القطاعات الاقتصادية والتجارية والخدمية والصناعية، فمعظم العاملين في مجتمع الأعمال هم عملاؤنا "، ودعا عملاء جمارك دبي إلى دعم ترشح الدائرة على الجوائز المحلية والعالمية التي تتنافس فيها، قائلاً : " نجاحنا هو نجاحكم، وهدفنا هو إسعادكم ".

 

وقال:" أطلقنا مبادرات عديدة لضمان مشاركة العملاء في جهودنا لتطوير الخدمات والتسهيلات الجمركية، مؤكداً أن جمارك دبي تسعى إلى تحقيق رؤيتها في الوصول إلى العالمية في كافة خدماتها ومعاملاتها الرامية إلى التسهيل على العملاء،  وإنجاز معاملاتهم عبر قنوات سلسة وبسيطة تحقق لهم المردود الإيجابي. 

ووجه سعادة / أحمد محبوب مصبح، مدير جمارك دبي، في كلمته الشكر لعملاء الدائرة من كافة قطاعات العمل داخل دبي وخارجها، لجهودهم الفعالة في تحقيق الأهداف الاستراتيجية للدائرة المنبثقة عن خطة دبي 2021، مؤكداً أنه لولا دعم العملاء وثقتهم فيما تقدمه جمارك دبي من خدمات، ما وصلت الدائرة إلى هذه المكانة على المستويين الإقليمي والدولي. وأشار مدير جمارك دبي إلى أن هذا النجاح بمثابة دافع لتطوير الإجراءات والأنظمة الجمركية، التي نستهدف منها إسعاد العملاء بخدمات متميزة عالية الجودة، تسهم في تسهيل حركة التجارة الدولية، وتعزيز تنافسية الدولة عموماً ودبي خاصة على المستوى الدولي، لا سيما ونحن مقبلون على تنظيم معرض إكسبو الدولي 2020، ولدينا إصرار وعزيمة أن نجعل منه واحداً من أفضل دورات المعرض على مدار تاريخه.

وأعلن سعادة أحمد محبوب مصبح عن إطلاق "منتدى العملاء"، وهو إضافة جديدة إلى قنوات التواصل المتنوعة والمبتكرة التي توفرها جمارك دبي، لتعزيز التواصل والشراكة مع العملاء، والاستفادة من آرائهم واقتراحاتهم ومبادراتهم التطويرية لعمل الدائرة بما يعود على الطرفين بالنفع والمصلحة.

وقال إن جمارك دبي اتخذت من الإبداع والابتكار ركيزة أساسية لأعمالها وإجراءاتها، بهدف تبسيط الإجراءات وتسهيل التجارة وإسعاد العملاء، مشيراً إلى أن الدائرة أطلقت في عام 2015 العديد من المبادرات في شتى ميادين العمل في كافة المنافذ الجمركية البرية والبحرية والجوية، التي جاءت لتكمل مسيرة حافلة من المبادرات والمشاريع التي قمنا بتطويرها في السنوات القليلة الماضية لتحقيق رؤيتنا بأن نكون "الإدارة الجمركية الرائدة في العالم الداعمة للتجارة المشروعة"، ومن أجل تحسين خدماتنا وأنظمة عملنا وإجراءاتنا الجمركية، بصورة تحقق هدف إسعاد العملاء، وتعزيز تنافسية دبي عالمياً.

وقال مدير جمارك دبي إن تطوير الخدمات، وإطلاق هذه المبادرات الموجهة للعملاء، ساهمت في ارتفاع نسبة رضا العملاء إلى 91.2% عام 2014، وفق دراسة أجراها المجلس التنفيذي لحكومة دبي بالتعاون مع شركة استشارية محايدة، وذلك مقابل 89.2% عام 2013، معرباُ عن شكره لثقة العملاء ودعمهم.

وأضاف أن جمارك دبي تؤمن أن الشراكة والتواصل الفعال مع العملاء المسجلين في الدائرة، البالغ عددهم ما يقارب ١٨٤٠٠٠ شركة وعميل، عاملان أساسيان لنجاح الدائرة.

ودعا سعادة أحمد محبوب مصبح  كافة العملاء إلى الاستفادة من التطبيقات الذكية، حيث تتوفر عليها جميع الخدمات الجمركية، من خلال تقديم الطلبات عبر هذه التطبيقات، وسيقوم الموظفون بإنجاز المعاملات الجمركية عبرها في وقت قياسي، وبطريقة تكفل الفائدة للطرفين في توفير الوقت والجهد، وذلك للإسهام في تحويل دبي إلى المدينة الأذكى في العالم، وتحقيق استراتيجية الحكومة الذكية، مشيراً إلى أن جمارك دبي تستهدف إنجاز 80 في المئة من المعاملات الجمركية عبر التطبيقات الذكية، بحلول عام 2018.  

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة