في إطار استراتيجية جمارك دبي القائمة على التعاون والشراكة مع العملاء، وإجراء استبيانات دورية للتعرف على احتياجات العملاء وتطوير خدماتها بما يلبي توقعاتهم، سلّم السيد / خليل صقر بن غريب، مدير إدارة الاتصال المؤسسي بجمارك دبي، عدداً من الجوائز والهدايا القيمة للفائزين في سحوبات استبيان الرأي الذي أجرته الدائرة حول مستوى الخدمات التي تقدمها ، وذلك خلال مشاركتها في معرض جيتكس للتقنية 2015 في الفترة من 18 إلى 22 أكتوبر الماضي.
ووفرت جمارك دبي أجهزة لوحية خاصة لاستطلاع رأي زوار منصة الدائرة في معرض جيتكس باللغة العربية والإنجليزية، لتمكينهم من إبداء آرائهم وتقديم مقترحاتهم حول الخدمات والتطبيقات الذكية والمبادرات التقنية الحديثة التي توفرها لهم، وشارك نحو 1200 شخص من زوار منصة جمارك دبي بجناح عرض حكومة دبي الذكية في استطلاع الرأي. وأجرى فريق جمارك دبي في اليوم الختامي للمعرض سحوبات علنية للمشاركين في استطلاع الرأي، حيث فاز 15 شخصاً من زوار منصة الدائرة بالجوائز القيمة.
وقال السيد / خليل صقر بن غريب إن الدائرة حريصة على إجراء استطلاعات رأي واستبيانات دورية للجمهور والعملاء، تنفيذا لمبادرة "مؤشر السعادة" التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، لقياس سعادة ورضا الجمهور عن الخدمات الحكومية المقدمة لهم بشكل يومي، وفي إطار استراتيجية جمارك دبي القائمة على الشراكة مع العملاء، لتحقيق الرضا والسعادة لهم من خلال تقديم أفضل الخدمات الجمركية بما يوفر الوقت والجهد والتكلفة.
وأكد السيد / خليل صقر بن غريب أن جمارك دبي أن التواصل المباشر مع العملاء، ومشاركتهم الفعالة في مراحل التحول الذكي والتقني لتقديم الخدمات الجمركية عبر الأجهزة والتطبيقات الذكية هو جزء مهم من استراتيجيتها، وتحرص الدائرة على الاستفادة من مختلف اللقاءات والفعاليات والمعارض المحلية والعالمية مثل معرض جيتكس والذي تشارك فيه اَلاف الشركات و نحو 140 ألف متخصص في قطاع تكنولوجيا المعلومات والتقنية من أكثر من 60 دولة حول العالم، وذلك لمواكبة أحدث التطورات التكنولوجية العالمية، وتعتبرها إحدى قنوات التواصل مع المتعاملين لمعرفة متطلباتهم ورؤيتهم .
وأوضح أن إدارة الاتصال المؤسسي تعمل بالتنسيق مع كافة الإدارات الجمركية على تطوير وتحديث جميع منصات التواصل المتنوعة مع جمهور الدائرة وعملائها وشركائها، محلياً وعالمياً، بما يكفل تدفق المعلومات باستمرار، و توفير أدوات تفاعلية وقتية لتقييم الأداء، وإجراء استبيانات رأي دورية ومتنوعة لجميع الخدمات والإجراءات والأنشطة والفعاليات التي تجريها الدائرة، وذلك بشفافية كاملة وطريقة ميسرة لمعرفة آراء وانطباعات العملاء أولاً بأول، مضيفاً أن الدائرة مستمرة في تبني وإطلاق المبادرات التطويرية التي تسعد العملاء والموظفين والمجتمع بصفة عامة.
وأشار مدير إدارة الاتصال المؤسسي في جمارك دبي إلى أن الدائرة حريصة على تعزيز التعاون والشراكة مع عملائها من خلال استخدام أحدث وسائل التواصل وبحوث الرأي المتبعة عالمياً، وذلك للتعرف على احتياجات العملاء ومواكبة التطوير المستمر الذي تجريه الدائرة لطموحاتهم، وبما يسهل حصولهم على الخدمات والإجراءات، ويعزز من كفاءة إنجاز المعاملات الجمركية، لافتاً إلى أن الدائرة تتيح للجمهور إمكانية إبداء آرائهم على موقعها الإلكتروني، وكذلك موقعها عبر الهواتف الذكية من خلال الرابط الخاص باستطلاع الرأي حول الخدمات الجمركية المقدمة لهم.
وأضاف السيد / خليل صقر بن غريب أن منصة جمارك دبي بمعرض جيتكس شهدت إقبالاً كبيراً من جمهور معرض جيتكس للتقنية، الذين أشادوا بالمستوى المشرف والتنظيم والتصميم المبتكر الذي ظهرت به المنصة، وبالأداء الجماعي لفريق جمارك دبي الذي عكس المستوى المتطور الذي وصلت إليه الدائرة أمام زوار المعرض من مختلف أنحاء العالم، وقدّم شرحاً وافياً للزوار عن أهم الخدمات الذكية والمبادرات التقنية التي تقدمها الدائرة.
وشاركت الدائرة في المعرض عبر منصتين؛ الأولى ضمن جناح حكومة دبي الذكية، والثانية ضمن جناح مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة.
وشملت الخدمات الذكية الجديدة نظام التفتيش الذكي للحقائب، والغواصة الجمركية، والسيارة البرمائية، وخدمات التلفاز الذكي، ومنصة العمل الذكية، ومنتديات موظفي جمارك دبي «البرزة»، والموقع الإلكتروني الجديد.