«سيتي سنتر معيصم» يستضيف طلاب أكاديمية برادينتون للمشاركة في دفن كبسولة الزمن لاستكشافها في المستقبل
مع الاستعدادات لافتتاح المركز رسمياً لاحقاً هذا العام
• الطلاب يعدون كبسولة الزمن لتكون بمثابة شاهد على تطور التكنولوجيا والاتصالات لعام 2015 الذي يشهد افتتاح مركز «سيتي سنتر معيصم» الجديد في المنطقة العالمية للإنتاج الإعلامي IMPZ • «سيتي سنتر معيصم» يعتبر سادس مركز "سيتي سنتر" تابع لمجموعة ماجد الفطيم في الإمارات العربية المتحدة والذي يصادف احتفالات المجموعة بالذكرة السنوية الـ 20 على تدشين هذه العلامة التجارية الرائدة • استثمار 275 مليون درهم إماراتي في المرحلة الأولى من الأعمال الانشائية للمركز • من المقرر افتتاح المركز الجديد رسمياً في شهر سبتمبر 2015
دبي، الإمارات العربية المتحدة، 15 أبريل 2015: رحبت اليوم مجموعة «ماجد الفطيم»، الرائدة في مجال تطوير وإدارة مراكز التسوق ومنشآت التجزئة والترفيه على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بطلاب أكاديمية برادينتون الإعدادية لابتكار لحظات فريدة وتسجيلها للتاريخ عبر كسبولة الزمن التي يتم دفنها في موقع مركز «سيتي سنتر معيصم»، سادس مركز لعلامة «سيتي سنتر» التجارية التابعة للمجموعة في الإمارات العربية المتحدة، والتاسع في المنطقة.
وستتضمن كبسولة الزمن أدوات وأجهزة إلكترونية ونماذج تمثل الواقع الاجتماعي الذي نعيشه حالياً كالهواتف النقالة، والمجلات، والصحف الورقية، ورسائل مكتوبة للمستقبل، وغيرها من الأدوات والأساليب التي ترمز للوقت الحالي بهدف استكشافها بعد عشرة سنوات من الآن ومقارنة التطور الحاصل خلال هذه الفترة من الزمن. وسيقوم طلاب من الصف السادس ولغاية الصف الثاني عشر من أكاديمية برادينتون الإعدادية القريبة من مدينة دبي الرياضية بإعداد كبسولة الزمن التي ستشكل أيضاً لقطات وشواهد حية من الحياة الإجتماعية خلال العام 2015 الذي سيشهد أيضاً افتتاح المركز الجديد.
ويستمد المركز اسمه من منطقة معيصم في المنطقة العالمية للإنتاج الإعلامي IMPZ في دبي، ويمتاز «سيتي سنتر معيصم» بموقع استراتيجي هام يعد بمثابة بوابة النمو الجديدة لإمارة دبي على تقاطع طرق الخيل ومحمد بن زايد. ونظراً لاتصاله باثنين من أبرز الشوارع الرئيسية في دبي، فإن المرحلة الأولى من المركز ستخدم عدة مناطق سكانية مزدهرة مثل فيكتوري هايتس، وعقارات جميرا للجوف، وقرية جميرا، بالإضافة إلى مناطق سكنية أخرى مثل مدينة دبي للسيارات "موتور سيتي"، ومدينة دبي الرياضية "سبورتس سيتي"، والمرابع العربية.
وتستثمر «ماجد الفطيم» أكثر من 275 مليون درهم لإنجاز المرحلة الأولى التي ستضم العديد من علامات التجزئة والترفيه مثل هايبرماركت «كارفور» ومركز الترفيه العائلي «ماجيك بلانيت»، بالإضافة إلى المراكز الخدمية مثل «سيتي سنتر كلينيك» التي ستوفر الخدمات الطبية للسكان القاطنين في المناطق المجاورة.
وفي هذا الصدد، قال علي العبدالله، مدير تنفيذي أول – تطوير مراكز التسوق المجتمعية والعلاقات الحكومية لدى ماجد الفطيم العقارية: "بالتزامن مع احتفالات ماجد الفطيم بالذكرى السنوية الـ 20 على تأسيس علامة سيتي سنتر التجارية، حرصنا على دعوة طلاب أكاديمية برادينتون الإعدادية لصنع كبسولة زمن تحكي قصة الأولويات والتقنيات التي تتصدر مشهد الحياة التقنية والاجتماعية في وقتنا الحالي. وتهدف علامة سيتي سنتر التجارية لتوفير أفضل تجارب التسوق والترفيه وتحقيق أسعد اللحظات لكل الناس كل يوم، وتلبية احتياجات المجتمعات والمناطق التي تعمل بها، وقد تم إنشاء سيتي سنتر معيصم لتوفير الخدمات للمناطق السكانية والأكاديمية والتجارية الآخذة بالتوسع في دبي".
واطلع طلاب أكاديمية برادينتون الذين زاروا المركز خلال عمليات التشييد والتطوير على الكثير من المعلومات حول عملية تشييد «سيتي سنتر معيصم» حيث ستتضمن بنية المركز 2,850 طن من الفولاذ، ما يعادل 203 حافلة مدرسية، و49,370 طن من الاسمنت ما يعادل ثمانية حمامات سباحة اولمبية. كما سعد الطلاب بالحصول على قبعات وسترات السلامة من شركة مقاولات التي تضطلع بأعمال الإنشاء والتشييد «بروكفيلد ملتيبلكس» الشريك الرسمي لفعالية كبسولة الزمن.
ويتم تشييد الوجهة العصرية والمميزة بالتناغم مع رؤية ماجد الفطيم للاستدامة، حيث سيمتاز المركز بأفضل تقنيات الإضاءة الموفرة للطاقة والمتوافقة مع شهادة الريادة في تصميمات الطاقة والبيئة "LEED"، وصنابير موفرة في استهلاك المياه، مع استخدام أكثر من 83 بالمائة من مواد البناء من المواد المعاد تصنيعها.
وسيتميز المركز بأفضل التصاميم العالمية والتشطيبات الفاخرة، وهي المعالم ذاتها التي أرست ماجد الفطيم أسسها مع تدشين علامة سيتي سنتر التجارية في العام 1995، وسيشغل المركز مساحة كبيرة تبلغ مليون قدم مربع الأمر الذي يسهل توسيع المشروع بحلول العام 2020. وسيجد زوار المركز عند افتتاحه رسمياً لاحقاً هذا العام مجموعة متنوعة من أشهر متاجر الأزياء والحياة العصرية، بما فيها سنتربوينت، وإتش آند إم، وصن آند ساندز سبورتس، إلى جانب العديد من المطاعم والمقاهي ومطاعم الوجبات السريعة بالإضافة إلى العديد من الخدمات كفروع البنوك ومكاتب التابعة للشركات المشغلة لخدمات الاتصال.
-انتهى-
ملاحظة للمحرر: الاسم القانوني لهذه الشركة هو "ماجد الفطيم" وينبغي عدم تقصيره أو اختصاره لتفادي الالتباس مع كيان تجاري آخر. تنبيه: جميع الحقائق والأرقام في هذا الإصدار دقيقة في وقت إصدارها.
نبذة عن "ماجد الفطيم" تأسست "ماجد الفطيم" عام 1992، وهي الشركة الرائدة في مجال تطوير وإدارة مراكز التسوق، ومنشآت التجزئة والترفيه على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
وتحفل قصة نجاح "ماجد الفطيم" بالعديد من الإنجازات، التي جاءت نتاج رؤية أسسها السيد ماجد الفطيم، الذي حلم بتغيير الواقع النمطي لمفهوم التسوق، وربطه بالترفيه، وتحقيق أسعد اللحظات لكل الناس كل يوم. وبدأت ملامح تلك الرؤية تتجسد عبر العديد من مراكز التسوق الحديثة والمبتكرة التي تم افتتاحها في دولة الإمارات العربية المتحدة، ثم توسعت لتتواجد اليوم في 13 سوقاً حول العالم، ويعمل بها 27 ألف موظف، وقد حصلت المجموعة على درجة BBB الاستثمارية، وفق التصنيف الائتماني الصادر عن شركتي ستاندرد أند بورز وفيتش للمؤسسات الخاصة في منطقة الشرق الأوسط.
تمتلك "ماجد الفطيم" وتدير 17 مركز تسوق، و11 فندقاً، وثلاثة مشاريع للمدن المتكاملة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بالإضافة إلى العديد من المشاريع قيد الإنشاء. وتتضمن مراكز التسوق التابعة لمجموعة "ماجد الفطيم"، مراكز "سيتي سنتر"، ومول الإمارات، وأربعة مجمعات تسوق بالشراكة مع حكومة الشارقة. وتمتلك المجموعة امتياز الاستخدام الحصري لاسم "كارفور" في 38 سوقاً على مستوى الشرق الأوسط وأفريقيا ووسط آسيا، حيث تدير أكثر من 60 متجر تجزئة متعدد الأقسام "هايبرماركت" وأكثر من 70 متجر تجزئة متوسط الحجم "سوبر ماركت" في 13 دولة.
وتدير «ماجد الفطيم» 129 شاشة سينما في صالات «ڤوكس سينما» التابعة لها، بالإضافة إلى 17 من مراكز الترفيه العائلي «ماجيك بلانيت» في المنطقة، والعديد من المنشآت الترفيهية المبتكرة مثل منتجع التزلج الداخلي الأول في المنطقة «سكي دبي»، ومركز الطيران الداخلي المبتكر «آي فلاي دبي» وغيرها. وتعتبر «ماجد الفطيم» التي أطلقت أول متجر "ليغو" معتمد في منطقة الشرق الأوسط، الشركة الأم لعدد من الأعمال التجارية الرائدة كشركة تمويل متخصصة بإصدار عدد من البطاقات الائتمانية الاستهلاكية كبطاقة «نجم فيزا»، وشركة متخصصة بالأزياء والأناقة تدير عدد من أبرز الأسماء والعلامات التجارية في عالم الأزياء والموضة مثل «أبيركرومبي آند فتش» و«جوسي كوتور» و«هالستون هيريتيج». كما تعتبر «ماجد الفطيم» الشركة الأم لوحدة أعمال خاصة بالعناية والرعاية الصحية، بالإضافة إلى شراكتها الاستراتيجية مع شركة «دالكيا» العالمية لتوفير خدمات إدارة الطاقة. وقد وسعت «ماجد الفطيم» مؤخراً خبراتها لتضم أفضل الممارسات في قطاع الأطعمة والمشروبات من خلال شراكة مميزة مع شركة «غورميه غلف».