وزير البيئة والمياه ورئيس مجلس إدارة هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس يفتتح الدورة الـ20 لمعرض بيوتي ورلد 2015
- انطلقت صباح اليوم (الثلاثاء 26 مايو) فعاليات الدورة الـ20 من معرض التجميل التجاري بيوتي ورلد الشرق الأوسط 2015، الذي تنظمه تنظمه الشركة الألمانية العالمية ميسي فرانكفورت في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض، بمشاركة 1,450 عارضا من 60 دولة، إضافة إلى 24 جناحا دوليا. افتتح المعرض معالي د. أحمد راشد بن فهد، وزير البيئة والمياه ورئيس مجلس إدارة هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس وعدد من المسؤولين الحكوميين وممثلي صناعة التجميل وكبار الشخصيات ومنظمي المعرض. وأشاد بن فهد بمستوى المعرض والتنظيم والمشاركة البارزة للشركات المحلية والعالمية خاصة وأن مدينة دبي قد دعمت موقعها بين الأسواق العالمية للعطور ومستحضرات التجميل عبر النمو المتصاعد في تجارتها الخارجية بهذه المواد. وتابع بن فهد موضحا:" أطلقنا من خلال المعرض أول علامة "حلال" إماراتية التي تمنحها هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس، وهي من العلامات الإماراتية الهامة في قطاع التجميل المتنامي في الشرق الأوسط بشكل سريع والذي يزيد حجمه على 15 مليار دولار. وسيكون هناك الكثير من المنتجات التي تحمل علامة "حلال" الإماراتية في الأسواق سيتم الكشف عنها خلال الفترة القادمة. هناك أيضا علامة منتج عضوي التي تمنحها هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس للمنتجات العضوية صديقة البيئة. تستمر فعاليات المعرض حتى 28 مايو في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض حيث يشارك في بيوتي ورلد الشرق الأوسط. تعد دورة العام الحالي هي الأكبر على الإطلاق حيث شهدت زيادة بنسبة 13.5 % في صافي مساحة المعرض مقارنة بالعام السابق. ومن المتوقع أن يزور المعرض على مدى أيامه الثلاث أكثر من 29,000 زائر تجاري من 120 دولة. بما في ذلك ولأول مرة وفد صيني يضم أكثر من 30 من المدراء من الباحثين والمهتمين بأحدث منتجات وتوجهات التجميل العالمية. من جانبه أوضح أحمد باولس الرئيس التنفيذي في ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط، أوضح قائلا: "يؤكد الإقبال العالمي المتنامي على بيوتي ورلد الشرق الأوسط على الفرص الهائلة التي تزخر بها منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا التي تعد حاليا أسرع أسواق التجميل واللياقة البدنية نموا في العالم". وتابع باولس: "على مدى العشرين عاما الماضية تطور المعرض ليصبح معرضا تجاريا ومنصة تواصل كبرى واجبة الحضور لكل المعنيين والمهتمين بصناعات التجميل واللياقة البدنية. أبرز الأجنحة من أبرز الأجنحة الدولية الرئيسية في بيوتي ورلد الشرق الأوسط 2015 إيطاليا (67 عارضا ونمو 11 % مقارنة بالعام الماضي)، ألمانيا (41 عارضا و11 % نمو سنوي)، فرنسا (102 عارض و15 % نمو سنوي)، الولايات المتحدة (26 عارض)، المملكة المتحدة (20 عارض)، أسبانيا (40 عارض) وتركيا (99 عارض). تجدر الإشارة إلى أن حوالي 25 % من العارضين مقرهم الإمارات. فعاليات ومشاركات وقد أضفت كلوي كاردشيان، نجمة تلفزيون الواقع الأمريكية لمسة سحر دولية على المعرض في أول أيامه حين أطلقت خط "كاردشيان بيوتي" من منتجات العناية بالشعر في منصة "آندا انترناشيونال". تعد "آندا انترناشيونال" عضو في مجموعة أبو عيسى القابضة، وهي الموزع الوحيد لخط "كاردشيان بيوتي" في دول مجلس التعاون الخليجي. تتضمن تشكيلة هذا المنتج زيت البذرة السوداء الجاف، كريم "بلو" الأزرق، جيل Curl-Defining الكريمي، شامبو وملطف شعر، إضافة إلى اكسسوارات تتضمن مكاوٍ ومجففات شعر مسطحة. وفي مكان آخر بالمعرض، كانت ياسمين سترينجر، ملكة جمال المراهقات في استراليا، وملكة جمال الكون السابقة للمراهقات، كانت من النجمات التي أضفت حيوية على فعاليات المعرض حيث أشرفت على إطلاق مستحضرات "Skin O2 قانون الأطباء الاستراليين" في منطقة الشرق الأوسط. سترينجر سفيرة علامة جمال رسمية لتشكيلة المنتجات الاسترالية التي تتضمن Cosmedical للعناية بالبشرة، الماكياج، وحلول الاسبا المتقدمة لمقاومة الشيخوخة. وسيتم توزيع SkinO2 في الإمارات من خلالCherish Cosmetics. وأوضح أليسون أتيا، المدير التنفيذي في Skin O2 قائلا: "Skin O2 قانون الأطباء الاستراليين سوف يحقق شهرة كبيرة في الشرق الأوسط لأنه مُصنّع لتلبية الطلب الهائل والمتنامي في هذا السوق الناشئ لـ Cosmedical". وأضاف: "أهم ما يتفرد به هذا المنتج هو تراثه الاسترالي، حيث أن المناخ الاسترالي شديد القسوة على البشرة، على غرار الشرق الأوسط، وقد ساعد ذلك Skin O2 في الوصول إلى ما هي عليه الآن". يركز بيوتي ورلد الشرق الأوسط 2015 على الأقسام الرئيسية الخمس وهي مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة (625 عارض)، الشعر، الأظافر وتوريدات الصالونات (323 عارض)، الماكينات والتغليف والمواد الخام (227)، العطور (170) والمعدات الاحترافية والاسبا (50). تتميز الدورة العشرين للمعرض بإطلاق "المرحلة المركزية من نزيه جروب"، وهي عبارة عن معرض تثقيفي على مدى ثلاثة أيام يرصد أحدث التوجهات والضوابط في صناعة التجميل الإقليمية، إلى جانب إطلاق جناح المنتجات العضوية والطبيعية. وعلى هامش المعرض الرئيسي تقام فعالية "هير إديوكيشن من ghd"، وهي عبارة عن معرض تثقيفي على مدى ثلاثة أيام مقسّم إلى منطقتين رئيسيتين – منطقة إلهام ومنطقة تصميم. وفي سياق متصل تركز قمة إدارة الاسبا واللياقة البدنية يومي 26 و27 مايو على أحدث التطورات والتوجهات الإقليمية لصناعة الاسبا في الشرق الأوسط حيث يشارك في القمة مجموعة متميزة تضم 24 من المتحدثين الدوليين والإقليميين. ومن بين الفعاليات الرئيسية الأخرى في بيوتي ورلد الشرق الأوسط 2015 بوتيك بيوتي ورلد الشرق الأوسط، وهي معرض متميز لعلامات التجميل العالمية التي تنشد دخول سوق حيوي، ومركز العطور، وهو عرض فريد لأكثر من 150 من العطور المركبة من النفحات الغربية الشهيرة مثل الوردي ونبرة الجلد، إلى عطور الشرق الأوسط العريقة مثل الكهرمان والعود. كما يتضمن بيوتي ورلد الشرق الأوسط النسخة السابعة على التوالي من Nail It! من OPI وهي مسابقة لأكبر محترفي وفنيي العناية بالأظافر في المنطقة، وFace It! من جريماس ME، حيث يتباري الفنانون الإقليميون لنيل لقب أفضل فنان ماكياج في الشرق الأوسط.