تحرص أكاديميا الدولية لحلول الإدارة والتي تدير المدرسة العالمية للفنون والعلومISAS ومدارس المواكب بالقرهود والبرشاء، على تضمين مناهجها برامج ومبادرات بيئية في إطار حرص الإدارة على توعية الطلبة بالأهمية البالغة للبيئة وتنمية الموارد المستدامة على اختلاف مصادرها.
وفي تصريح لـ/ أدونيس نصر الرئيس التنفيذي لـ/ أكاديميا الدولية لحلول الإدارة والتي تدير المدارس الثلاث قال فيه: "تضمين المناهج الدراسية فقرات وفعاليات بيئية أصبح أمراً لا غنىً عنه في ظل الاهتمام المتزايد الذي تبديه جهات محلية وعالمية بالبيئة. وتأتي هذه الخطوة في سياق تعزيز الثقافة البيئية والوعي بين الطلاب وتشجيعهم على أن يكونوا مدافعين عن البيئة وحراسها، فهم قادة المستقبل وهم من سيحدث فرقاً في الحفاظ على البيئة والمجتمع بشكل عام."
تحرص أكاديميا الدولية لحلول الإدارة على ان تكون الأنشطة البيئية ضمن مناهجها المتنوعة بالمدارس الثلاث، انطلاقاً من النادي البيئي، حتى المسابقات التي تتمحور حول الحفاظ على البيئة وتدوير المخلفات. ولا تقتصر فعاليات وانشطة المدارس على البيئة المحيطة فقط، بل تمتد لغيرها من البيئات كالبحرية حيث شارك مجموعة من طلبة المدرسة الدولية للفنون والعلوم مؤخراً في زيارة لمنطقة نخلة جميرا، للتعرف عن قرب على البيئة البحرية لتلك المنطقة مع التركيز على الحفاظ عليها وتركيبتها. ومن أجل الحد من الهدر الغذائي وتقليل المخلفات في مدارسها، أدخلت أكاديميا الدولية لحلول الإدارة مفهوم طلب المأكولات بشكل مسبق من قبل أولياء الأمور من كافيتيريا المدرسة مع الحرص على إعادة استخدام عُلب الطعام مرة اخرى أو تدويرها حفاظاً على البيئة.
وختم نصر قائلاً: "لدينا اعتقاد راسخ في أكاديميا الدولية بأن للأفعال اثر أكبر من الأقوال، ونحن حريصون على إلهام طلابنا للتواصل مع الطبيعة والبيئة المحيطة، ولدينا إلتزام تام تجاه تثقيف الطلبة حول الموارد البيئية الطبيعية وضرورة حمايتها وأن نكون جميعاً على قدر المسؤولية. كما أننا نحث طلابنا على أن يكونوا المسؤولين عن البيئة وحمايتها للأجيال القادمة."
يشار إلى أن ادونيس نصر هو أحد مؤسسي المنتدى العربي للبيئة والتنمية، وهو مؤسسة غير ربحية تهدف لتحسين البيئة بالعالم العربي والحفاظ عليها. وعلى صعيد آخر فإن طلبة مدارس أكاديميا يشاركون في المنتدى السنوي الذي تقيمه المنظمة تعزيزاً للوعي البيئي، وتثقيفاً لهم حول التحديات التي تواجه البيئة بالعالم العربي.