أنجزت إدارة الكاتب العدل في محاكم دبي خلال الربع الأول من عام 2017 ، 75 ألفاً 289 معاملة خلال الـ 3 أشهر الأولى من العام الجاري وبزيادة نسبتها 3.7% عن نفس الفترة من العام الماضي 2016 والتي بلغت 72 ألفا و 582 معاملة، وبلغت قيمة المبالغ المحصلة عن المعاملات المنجزة خلال الربع الأول من العام الجاري 42 مليوناً و41 ألفاً .
وأوضح عبدالرزاق القاسم مدير ادارة الكاتب العدل في محاكم دبي ، تصدر فرع الكاتب العدل في مركز الطوار بقية الفروع في إنجاز المعاملات، إذ أنجز خلال الربع الأول من العام الجاري 38.375 معاملة تلاه فرع البرشاء 24.656 معاملة، ومن ثم فرع الدائرة الاقتصادية بدبي 6.245 معاملة، ومن ثم المقر الرئيسي لإدارة الكاتب العدل في محاكم دبي 3.595 معاملة، ثم فرع البرشاء مول 2.100 معاملة ، وأخيرا فرع حتا 96 معاملة.
حيث أكد عبدالرزاق القاسم، ان ادارة الكاتب العدل بمحاكم دبي تعمل جاهدة على تسهيل وتسريع جميع العمليات والاجراءات على المتعاملين، وذلك سعياً من محاكم دبي للارتقاء بخدماتها، حيث وأضاف بأن الإدارة تتطلع دائماً لتحقيق نقلة نوعية بخدمات الكاتب العدل المقدمة للمتعاملين، وان الدائرة تضع تحقيق سعادة المتعاملين على عاتقها، وذلك عبر تطوير تجربة المتعاملين وتسهيل حصولهم على خدماتها وتعزيز رضاهم على رأس قائمة أولوياتها،
كما أكد ان سعادة طارش عيد المنصوري مدير عام محاكم دبي، يولي ادارة الكاتب العدل اهمية كبيرة ويؤكد على أهمية أن تكون ادارة الكاتب العدل مواكبة للتطورات الكبيرة والمتسارعة التي تشهدها امارة دبي، التزاما بقول صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أن الابتكار يجب أن يصبح عادة حكومية، وممارسة يومية، وثقافة مؤسسية راسخة، وأن هدف الحكومة الجديد أن تكون الأكثر ابتكاراً في العالم، مشيراً إلى أن مدير قطاع الكاتب العدل والتسويات السيد ابراهيم الحوسني يحرص دائما على التواصل المباشر مع جميع الفروع للتعرف على احتياجاتها وتذليل أية مصاعب قد تعترض سير العمل.
خدمات
وقال إبراهيم الزرعوني رئيس قسم خدمات الكاتب العدل، إن الإدارة قدمت خدماتها لنحو 111.960 متعاملاً خلال الربع الأول من العام الجاري، وهم الذين حضروا إلى فروع الكاتب العدل وأنجزوا معاملاتهم بالفعل، في حين بلغ عدد المستفيدين من خدمات الإدارة 179.660 متعاملا ، ويشمل الرقم بالإضافة للحضور المتعاملين الذين يتواصلون مع الإدارة ويستفسرون عن خدماتها، ويتعرفون على ما تقدمه، وغير ذلك من المعلومات. أي ان عملاء الكاتب العدل خلال الربع الأول لعام 2017 زادوا بنسبة 4.7% عن نفس الفترة للعام 2016 والذي كان عددهم 106.913 متعاملا.
مبادرات
وأوضح رئيس قسم خدمات الكاتب العدل بأن إدارة الكاتب العدل أطلقت العديد من المبادرات خلال العام الجاري والتي تعمل على متطلبات الحكومة الذكية بما يضمن تحقيق جودة عالية لخدماتها المقدمة للمواطنين والمقيمين على حد سواء والحرص على تحقيق الريادة والتميز في مجال خدمات المتعاملين، التي من أبرزها خدمة الاتصال المرئي للمساجين وذلك لتقليل عدد المساجين الذين يتم احضارهم للمحكمة والراغبين في تصديق معاملات لدى الكاتب العدل والذي مع تطبيق هذه المبادرة سوف يتم التواصل مع المساجين وتوثيق معاملاتهم وهم متواجدون في السجن المركزي بدبي.