أصدر الموقع الإلكتروني ايزي هايتس دوت كوم EZHeights.com، أحد المواقع الإماراتية الرائدة والمتخصصة في مجال الإعلانات المبوبة، بيانات واحصائيات تفيد أن المستوى الحياتي الغالي يدفع معظم سكان الإمارات إلى بيع بعض من آثاثهم المنزلي وإعادة ديكور وتصميمها من خلال مفهوم الحياة البسيطة غير في ظل مستوى العيش الغالي في الدولة. وأوضح الموقع أنه استقبل العديد من الصفقات التجارية لبيع الأثاث المنزلي، مشيراً إلى أن التكاليف الحياتية الغالية دفعت بعض السكان إلى عرض بعض من ممتلكاتهم المنزلية الزائدة إلى البيع، ولافتاَ إلى أن هناك زيادة ملحوظة في أعداد الأدوات المنزلية المعروضة على صفحات الموقع الإلكتروني، ما يعكس اهتمام سكان الإمارات تجاه تخفيض التزاماتهم المادية عبر بيع بعض ممتلكاتهم.
قال أدهم صالح، المدير التنفيذي للموقع الإلكتروني ايزي هايتس دوت كوم EZHeights.com: " حرصنا منذ إطلاق الموقع الإلكترونيايزي هايتس دوت كوم EZHeights.com أن نكون أداة فاعلة تساعد المنظومة الشاملة في الدولة وذلك من البيانات التي يصدرها الموقع بصفة شهرية والتي تسلط الضوء على اتجاهات وأفكار المستهلكين والسكان مما يفيد صناع القرار في رسم خططهم. كشفت بياناتنا أن هناك رغبة متزايدة لدى السكان والمستهليكن في إعادة تنظيم وتصميم منازلهم من خلال الديكور البسيط الراقي وبيع بعض الأثات والممتلكات لا سيما في ظل المستوى المعيشي الغالي. ومن المتوقع أن هذه الثقافة سوف تنتشر أكثر خلال السنوات القادمة خاصة بعد تطبيق القيمة المضافة. "
وأضاف: "إن التقدم التكنولوجي ساهم بشكل كبير في ثقافة الترشيد والإقتصاد، حيث يمكن الإعتماد على جهاز واحد متعدد الإستخدامات ويؤدي العديد من المهام، فيجتمع في جهاز المحمول عدة أجهزة مثل المنبه، التليفون، الراديو، الكمبيوتر، الأجندةـ،الكاميرة، الحاسبة وغيرها. إضافة إلى ذلك، نحن نعيش في عالم "بلا أوراق" فيمكن تحزين العديد من الصور والمستندات إلكترونياً. ستكون حياتنا في القرن الـ 21 أكثر بساطة من أي وقت مضى، وسوف يزداد الإتجاه نحو الإستغناء عن الأدوات والمستلزمات غير الضرورية."