بحضور سعادة عبد الله الشيباني، الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة دبي، وسعادة هلال سعيد المري، مدير عام دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي وعدد من موظفي الطرفين تم رفع راية "برنامج حمدان بن محمد للحكومة الذكية" في مقر دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي.
جاء ذلك بعد فوز الدائرة ب"جائزة الجمهور" ضمن جائزة حمدان بن محمد للحكومة الذكية وهي الفئة التي يتم فيها اختيار الجهة الفائزة عن طريق تصويت الجمهور للمبادرات المرشحة عبر التطبيق الذكي والموقع الالكتروني لبرنامج حمدان بن محمد للحكومة الذكية.
وتعكس هذه الجائزة الجهود الحثيثة التي بذلتها دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي لنيل ثقة الجمهور وتوفير خدمات متميزة كخدمة التذاكر الإلكترونية، وهي منصة مركزية لبيع وتوزيع تذاكر كافة الفعاليات في دبي.
وقد حصلت دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي على شرف رفع الراية في مقرها لمدة عام بعد فوزها بجائزة الجمهور. والتي كانت قد حملتها "تراخيص" العام الماضي ومن المقرر أن تظل الراية الرسمية لبرنامج حمدان بن محمد للحكومة الذكية مرفوعة بالدائرة طوال العام القادم، تقديراً للنهج المبتكر الذي اتبعته لدعم قطاع الفعاليات في دبي على أن يتم الاحتفاظ بها في حال فوز الدائرة العام القادم أو تسليمها للجهة التي تحصل على النصيب الأكبر من أصوات الجمهور للعام 2016.
بعد مراسم رفع الراية، قال سعادة هلال سعيد المري، مدير عام دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي: "يعد رفع راية برنامج حمدان بن محمد للحكومة الذكية في دائرتنا شرف كبير لنا ويحثنا على المضي قدماً باستراتيجيتنا الرامية إلى تطوير خدماتنا والإرتقاء بها لتعكس مكانة دبي كوجهة سياحية متميزة. ويأتي فوز دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي بفئتين ضمن الجائزة ليبرز الجهود الواسعة التي تبذلها الدائرة للارتقاء بخدماتها وتعزيز سعادة الناس والجمهور عنها. فمع تنامي نطاق الفعاليات في دبي، كنا نرغب في تقديم خدمة تساعد الجمهور في الحصول على تذاكر للفعاليات المفضلة لديهم بسهولة ويسر. وفي إطار سعي دبي بأن تصبح نموذجاً يحتذى به على المستوى العالمي للمدينة الذكية المتكاملة المتصلة، تسلط خدمة التذاكر الضوء على هدفنا المتسق مع مبادرة مدينة دبي الذكية التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، في مارس 2014. وإذ تواصل دبي الإزدهار بوصفها الوجهة السياحية المختارة للزائرين، نخطط لمواصلة بحث المبادرات المستقبلية التي تتطلع لتحويل الإقامة في دبي وزيارتها تجربة لا تُضاهى".
وبهذه المناسبة قال سعادة عبدالله الشيباني الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة دبي: " لقد حصلت دائرة السياحة والتسويق التجاري بكل جدارة على الراية بعد أن تم ترشيحها من قبل لجنة مقيمين دولية للمنافسة مع 11 مبادرة أخرى، وقد حصلت بعد ذلك على ثقة المتعاملين من خلال عملية التصويت. إن راية برنامج حمدان بن محمد للحكومة الذكية تعبر عن مسؤولية الجهة الحكومية التي تحصل عليها أمام الجمهور للتطوير المستمر للخدمات وتقديم المبادرات الريادية التي تسهم في إسعاد الناس".
وحول الموضوع، قالت إيمان السويدي، مدير مركز نموذج دبي: "نبارك لدائرة السياحة والتسويق التجاري الحصول على "راية برنامج حمدان بن محمد للحكومة الذكية" وثقة المتعاملين من خلال عملية التصويت ضمن فئة "جائزة الجمهور" وهي فئة رئيسية ضمن جائزة حمدان بن محمد للحكومة الذكية التي يكون الجمهور فيها الحكم لاختيار الأحق بالفوز. ونتمنى للدائرة ولجميع العاملين بها المزيد من الإنجازات".
وأضافت: "يعمل مركز نموذج دبي مع الجهات الحكومية بشكل متواصل لتقديم المبادرات المبتكرة للخدمات المختلفة المندرجة تحت أجندة الرقم واحد، وذلك باستخدام منهجية نموذج دبي لتحسين الخدمات. وقد بدأت فرق الابتكار بالجهات الحكومية في عملية اختيار المبادرات التي ستعمل على تطبيقها خلال 2016 ".
وقد تم تكريم الفائزين بجائزة حمدان بن محمد للحكومة الذكية خلال الحفل السنوي الذي أقيم في مركز دبي التجاري العالمي يوم الأربعاء 16 ديسمبر 2015. وكرَّم سموّ الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، النائب الثاني لرئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، الفائزين بالدورة الثالثة من الجائزة.
وتماشيًا مع أهداف مبادرة مدينة دبي الذكية، قدمت دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي خدمة التذاكر الإلكترونية لأول مرة في سبتمبر عام 2013، حيث تتحمل الدائرة مسؤولية تطويرها وإدارتها. ويستهدف النظام التدقيق على العدد الفعلي للتذاكر المباعة والتذاكر المتوفرة وتسهيل عمل المنظمين وتوفير منصة موحدة لهم لبيع التذاكر وضمان حقوق العملاء وجدية منظمي الفعاليات الى جانب توسيع دائرة توزيع التذاكر وتوفير قاعدة بيانات ومعلومات للدائرة. ويهدف دعم وتطوير هذا النظام إلى توفير تجربة سلسلة لعملية الحجوزات لدى المسافرين إلى دبي، وبالتالي جذب أكبر عدد من الزوار تماشياً مع استراتيجية رؤية دبي للسياحة لعام 2020 المتمثلة في استقبال 20 مليون زائر سنوياً مع بداية العقد المقبل.
يذكر أن راية حمدان بن محمد للحكومة الذكية، تُسلم للجهة الحكومية التي تحصل على أكبر نسبة من أصوات الجمهور لمدة عام كامل، ليتم بعد ذلك تسليمها للجهة الحكومية التي تحصل على النسبة الأكبر من الأصوات في السنة التي تليها.