عززت شركة "ستاروود للفنادق والمنتجعات" في دولة الإمارات العربية المتحدة التزامها بالابتكار في أنحاء الدولة من خلال المشاركة في فعاليات الدورة الأولى من "أسبوع الإمارات للابتكار" الذي يقام في الفترة من 22-28 نوفمبر. فمنذ مطلع العام الحالي، أطلقت الشركة 120 مشروعاً تشغيلياً جديداً لدفع الابتكار عبر منشآتها البالغ عددها 26 منشأة في دولة الإمارات. كما تواصل الشركة تعزيز الابتكار الرقمي في أنحاء الدولة من خلال أول فندق في الدولة يقدم نظاماً متحركاً لتسجيل الأسماء وفتح أبواب الغرف باستخدام الهواتف الذكية، وإطلاق مبادرات جديدة ذات طابع شخصي للضيوف.
وتعد دولة الإمارات أكبر سوق لـ "ستاروود" في الشرق الأوسط من خلال 26 فندقاً عاملاً و15 فندقاً آخرين في الطريق قيد التطوير. وتحتضن دبي 16 فندقاً يمثلون أكبر تجمع لفنادق "ستاروود" في أي مكان في العالم عدا نيويورك.
وفي هذا السياق، قال جيدو دو ويلد، النائب الأول للرئيس، والمدير الإقليمي لشركة "ستاروود للفنادق والمنتجعات" في الشرق الأوسط: "يعد ’أسبوع الابتكار الإماراتي‘ فرصة للتعرف على الابتكار على نطاق أوسع، وكذلك لعمل تقييم شامل للحملات الرائعة التي أطلقناها بالفعل في أنحاء دولة الإمارات، التي تعد أكبر سوق لنا في منطقة الشرق الأوسط. ونحن فخورون للغاية بأن نساهم في ما يزيد عن 800 فعالية ومبادرة يشترك فيها القطاع الحكومي الاتحادي والمحلي، بالإضافة إلى مؤسسات القطاع الخاص خلال ’أسبوع الابتكار الإماراتي‘، حيث يأتي ذلك استجابة لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة (حفظه الله) بتكثيف الجهود وتعزيز التنسيق بين كافة إمارات الدولة في هذا الشأن".
وأضاف: "يعد ’أسبوع الإمارات للابتكار‘ مبادرة رائدة ومبتكرة تقودها الحكومة وتسمح للجمهور والقطاع الخاص بتوحيد جهودهم لمشاركة أفضل الممارسات والأفكار، لذا فإنه يسر ’ستاروود‘ أن تشارك فيها".
وتعد مسابقة "الابتكار التشغيلي" "Operational Innovation" (OI) الأولى من "ستاروود" من أحدث البرامج، التي ستقام خلال هذا الأسبوع، والتي تشجع على الابتكار من داخل المؤسسة. وسوف تقام التصفيات النهائية لمسابقة الشرق الأوسط، التي تجري عبر جميع منشآت "ستاروود" في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، في دبي حيث يشارك موظفو الفنادق من أنحاء المنطقة.
وسوف تشارك فرق العمل في الفنادق عبر الوظائف المختلفة في ورش عمل "الابتكار التشغيلي" بمساعدة خبراء في نهج وطرق وأدوات "Lean Six Sigma black belts" لإنتاج أفكار إضافية متطورة ومتقدمة تسهم في إضافة قيمة لأصحاب المصلحة لديهم. وسوف تشهد فنادق دولة الإمارات مشاركة ما يزيد عن 250 من موظفي الفنادق في ورش العمل تلك خلال "أسبوع الإمارات للابتكار".
وتتوج الفعاليات بحدث يقام في 26 نوفمبر عندما تقوم الفرق بعرض مفاهيمها على لجنة تحكيم لاختيار الأفكار الفائزة التي سيتم تمويلها وتعيين مديرين كبار كموجهين للمشاريع.
ومن جانبه، قال نيتن ثاريان المدير الإقليمي لـ "الابتكار التشغيلي" في "ستاروود للفنادق والمنتجعات" في الشرق الأوسط: "تنصب رسالة فريق ’الابتكار التشغيلي‘ داخل ’ستاروود‘ على تحسين تجربة الضيوف، وجعل حياة الموظفين أكثر سهولة، وزيادة الإيرادات بتوفير وإدخال ثقافة الابتكار. ونحن في ’ستاروود‘ ملتزمون بتربية واحتضان الابتكار من داخل الشركة، ونقوم بذلك من خلال تنفيذ برنامج للفعاليات والمشاريع التي تمكن موظفينا من تنفيذ عملية التحسين باستخدام أدوات الابتكار ’Lean and Six Sigma‘".
ويتكون حالياً فريق "الابتكار التشغيلي" في الشرق الأوسط من 152 موظفاً. ويتكون مجتمع "الابتكار التشغيلي" في منطقة الشرق الأوسط بأسرها من أستاذ "Master Blackbelt"، وسبعة فئة "Black Belt"، و101 فئة "Green Belt"، و151 فئة "Yellow Belt"، منهم 100 موظف في دولة الإمارات. وفي عام 2015، قامت "ستاروود الشرق الأوسط باعتماد 25 فئة "Green Belt"، و12 فئة "Yellow Belt".
وفي عام 2015، أطلقت فنادق "ستاروود" في دولة الإمارات وحدها 161 مشروعاً ضمن "الابتكار التشغيلي"، والذي أثر في سلسلة التوريد، والتمويل، وتكنولوجيا المعلومات، والمبيعات، والتسويق، والموارد البشرية، والعمليات الرئيسية لتجربة الضيوف.
وتركز "ستاروود" كذلك على استقدام تجربة ذات طابع شخصي أكثر عمقاً إلى قطاع الضيافة، باستخدام التكنولوجيا لتحويل جميع مراحل تجربة السفر. وفي إطار مواصلة تعزيزها للابتكار الرقمي في دولة الإمارات، أطلقت "ستاروود" مؤخراً أول نظام متحرك لتسجيل الأسماء وفتح أبواب الغرف باستخدام الهواتف الذكية في الدولة في فندق "ألوفت أبوظبي". ويسمح نظام "Keyless"، الذي يعمل من خلال الجمع بين تقنية "البلوتووث" وتكنولوجيا تطبيق برنامج الولاء "ضيف ستاروود المفضل" (SPG)، للضيوف باستخدام أجهزة هواتفهم الذكية أو ساعات "أبل" لدخول غرفهم، وتجنب عملية تسجيل الأسماء التقليدية والإسراع بدخول الفندق.
ويعد "Let’s Chat" مفهوماً مبتكراً آخر تم إطلاقه في المنطقة في فندق "دبليو الدوحة"، والذي يعمل حالياً في 24 فندقاً في دولة الإمارات. وتقوم هذه الخدمة بتمكين الضيوف من استخدام أجهزتهم الشخصية المتحركة من التواصل مع الفندق. ويمكن للضيوف التواصل مع مجموعة متنوعة من الطلبات من حجوزات تناول وجبة العشاء إلى طلب مكالمة إيقاظ من النوم من خلال أنظمة "Whatsapp" و"Blackberry Messenger" و"iMessage" بدلاً من الاتصال بمكتب الاستقبال.
وكانت "ستاروود" أيضاً قد قامت بالتعاون مع شركات مبتكرة تتمتع بنفس العقلية لتوسيع وتعزيز منتجاتها وخدماتها في تجربة الضيوف وولائهم، واحتضان الابتكار التعاوني المشترك. ومؤخراً، أطلق "ضيف ستاروود المفضل"، برنامج الشركة للولاء الحائز على الجوائز العالمية المرموقة، بطاقة الضيافة الأكثر مكافأة في الشرق الأوسط بالتعاون مع بنك الإمارات دبي الوطني. وفي العام الماضي، تعاونت "ستاروود" كذلك مع "طيران الإمارات" لتوفير فوائد متبادلة إلى أعضاء برنامج "ضيف ستاروود المفضل" و"سكاي واردز" من "طيران الإمارات"، ومع شركة "أوبر" لتتيح للأعضاء الذين يركبون مع "أوبر" فرصة الحصول على نقاط "ستاربوينت" خلال أي رحلة مع "أوبر" في أي مكان في العالم.