توقع تقرير لـ "بيزنيس مونتر انترناشيونال" أن تنمو مبيعات قطاع التجزئة في الإمارات بمعدل 32.9% وذلك من 114 مليار درهم في العام 2011 إلى 151 مليار في 2015.
ووفقاً لخالد شريم، المدير العام لـ "هيلي مول" فإن حركة التجزئة في مدينة العين شهدت تنامياً ملحوظاً منذ بداية العام الجاري مدعومة بالتنافسية العالية بين مراكز التسوق في المدينة.
وأشار تقرير "ألبين كابيتال" بأن صناعة التجزئة في دول الخليج تحافظ على الزخم الإيجابي، مدعومة بعوامل رئيسية مثل النمو الاقتصادي القوي وارتفاع القوة الشرائية وتزايد السكان الذين منهم نسبة كبيرة من المقيمين، وتغير أنماط الاستهلاك وزيادة تواجد لاعبين التجزئة الدوليين.
وقال شريم: "نحن نرصد تغيرات حركة التجزئة في العين. فمن ضمن العوامل التي نعنى بها لنبقى على مستوى تنافسية هذا القطاع في العين هو توفيرنا في "هيلي مول" علامات تجارية جديدة، وتخصيص متاجر التسوق الخاصة بالمستلزمات اليومية أقرب إلى المداخل الرئيسية وتنظيم أنشطة ترفيهية وعروض تسوق واسعة".
وكان المول قد كشف عن 13 علامة تجزئة حصرية لزواره مؤخراً، حيث يواصل في استراتيجية قائمة على التنوع وسهولة الوصول إلى منافذ التجزئة ليقدم من خلال 5 بوابات فيه تجربة تسوق سريعة وسهلة الوصول.
وقال شريم: "ندعم أعمال المتاجر في "هيلي مول" بأن نضمن أعلى مستويات الخدمة بين الزوار وبينها. كما أننا أحد مرافق المناسبات الهامة في المدينة، فعلى سبيل المثل نحن نستعد لمهرجان سيمتد لتسعة أيام خلال فترة عيد الفطر وما بعده".
وأثبت "هيلي مول" منذ دخوله إلى صناعة التجزئة في العين بأنه خيار مثالي للكثيرين من داخل منطقة العين والمناطق المحيطة. كما أنه قريب من فندق هيلي ريحان من روتانا، أحد مرافق الاقامة الهامة في المدينة.