٢٢ محرم ١٤٤٧هـ - ١٨ يوليو ٢٠٢٥م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
التكنولوجيا وتقنية المعلومات | الأربعاء 22 يوليو, 2015 9:36 صباحاً |
مشاركة:

تقرير إعلامي خاص من مركز أبوظبي للأنظمة الإلكترونية والمعلومات

تستمر "بوابة أبوظبي الإلكترونية" بالنمو في العام 2015 بعد النجاح الواسع الذي تم تحقيقه في العامين الماضين من حيث:

 النطاق والحجم 

 تقديم خدمات عالية الجودة ومعتمدة وذات قيمة مضافة لسكان الإمارة

 حقق المركز نتائج إيجابية وتقدم لافت في مستويات الأداء خلال العام 2014،  وأثنت عدة تقارير دولية على الجهود الملموسة للجهات الحكومية المحلية والاتحادية المشاركة في تقديم خدماتها عبر البوابة الإلكترونية لحكومة أبوظبيwww.abudhabi.ae

أبرز الأرقام الخاصة بـ: "بوابة أبوظبي الإلكترونية":

1115 خدمة مقدمة من المركز من خلال البوابة

خدمات لـ: 101 جهة بالدولة، 75 منها في أبوظبي و 26 جهة وهيئة اتحادية

خدمات تفاعلية مكتملة عبر الهاتف بلغ عددها 50 خدمة 

تشكل 10 خدمات منها الإحتياجات اليومية لسكان الإمارة مثل:

دفع فواتير المياه والكهرباء والهاتف

مواعيد الرحلات الجوية

 طلب الرخص التجارية 

تسديد الخدمات المرورية والخدمات التعليمية

 

أكثر المواضيع بحثاً وزيارتاً من خلال "بوابة أبوظبي الإلكترونية

الإسكان والعقارات

الصحة

العمالة والتوظيف

الفعاليات والترفيه

المواطنة وشؤون الإقامة

الشؤون الدينية والمجتمعية

توزيع....تخصيص الأراضي

مزايا المواطنين

السلامة والبيئة

الشؤون العائلية

وسائل النقل العام

 

أكثر مواقع الجهات الحكومية بحثاً وزيارتاً من خلال "بوابة أبوظبي الإلكترونية":

دائرة التنمية الاقتصادية

هيئة مياه وكهرباء أبوظبي

القيادة العامة لشرطة أبوظبي

هيئة الصحة

مجلس أبوظبي للتعليم

هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة

هيئة البيئة

دائرة شؤون البلدية

بلدية مدينة أبوظبي

 

أكثر مواقع الخدمات الإلكترونية بحثاً وزيارتاً من خلال "بوابة أبوظبي الإلكترونية":

الإسم التجاري

دفع غرامات المخالفات

دفع فواتير المياه والكهرباء

تسجيل وتجديد رخص المركبات

نتائج الفحوص الطبية للمقيمين

الملف الخاص ببانات القيادة أو المرور

شهادات الممتلكات العقارية

تاريخ الإمتحانات لإستبدال رخصة القيادة

 

مركز اتصال حكومة أبوظبي

احتفى "مركز أبو ظبي للأنظمة الإلكترونية والمعلومات"  يوم 16 فبراير2015  بمرور عام كامل على تأسيس "مركز اتصال حكومة أبوظبي " (800555) في مدينة العين، بأيادي مواطنة .

ويهدف مركز الأتصال، الذي تأسس مطلع عام 2014 بالتعاون مع "مجلس أبوظبي للتوطين" والقطاع الخاص، إلى تعزيز الربط بين المؤسسات الحكومية والمتعاملين بشكل فعال وتعزيز جودة الخدمات العامة في مختلف أنحاء العاصمة الإماراتية أبوظبي، وذلك عبر توحيد مجموعة واسعة من الخدمات الحكومية عبر قناة اتصال واحدة.

منذ تأسيسه، وصل إجمالي الحالات التي استقبلها مركز الاتصال في مدينة العين إلى 447,053 حالة، ما يمثل نمواً لافتاً، وقد تم حل 97% من هذه الحالات بشكل نهائي.

عزز المركز من قدراته لمعالجة الحالات، وتطوير كادر موظفيه، وتنويع القضايا التي يعالجها

 لعب المركز دوراً محورياً في تسريع وتحسين الخدمات المقدمة للمتعاملين في أنحاء الإمارة، فضلاً عن تحقيق زمن قياسي في الاستجابة للاستفسارات والتعليقات بشكل عام 

نمو واتساع نطاق الحالات التي عالجها مركز الاتصال العام الماضي يشكل دليلاً ملموساً على دوره الإيجابي، ويتطلع المركز مستقبلاً إلى مواصلة التعاون مع شركائنا لتحديد أساليب مبتكرة تضمن الارتقاء بمستوى الكفاءة، وإضافة قيمة مجزية عبر بنية تحتية إلكترونية متكاملة.

اختار المركز مدينة العين لاحتضان عمليات مركز اتصال حكومة أبوظبي في مدينة العين بفضل موقعها الاستراتيجي ووفرة الكفاءات الإماراتية فيها، مما ساهم في تحقيق معدل توطين للوظائف بنسبة 100%

استقبل مركز الاتصال الحكومي العديد من الاستفسارات والقضايا وحالات الإبلاغ من الإماراتيين والمقيمين، حيث تشير آخر الإحصاءات إلى تنوع تلك الحالات بنسب مختلفة تتضمن: 50% للحصول على المعلومات، و13% لحالات إبلاغ، و20% لطلبات الخدمات، و9% للشكاوى، و3% للاقتراحات، و0,3% بغرض توجيه الشكر للمركز وتقدير جهوده المبذولة لمساعدة المستخدمين النهائيين عبر توفير خدمات ذات قيمة مضافة.

تغطي مختلف القطاعات الحكومية مثل البيئة والبنية التحتية (29.4%)، والتنمية الاجتماعية (27.7%)، يليها القضايا الاتحادية (14.4%)، والتنمية الاقتصادية (7%)، والتميز الحكومي (6.8%)، وتنمية الموارد البشرية (6.2%).

ووصل عدد الجهات الحكومية المسجلة في مركز الاتصال إلى 46 فيما بلغ عدد موظفي المركز 127  

إلى جانب استقبال المكالمات من المواطنين والمقيمين والسياح، يتلقى "مركز اتصال حكومة أبوظبي" في مدينة العين استفسارات من شركات القطاع الخاص والجهات الحكومية غير المشاركة بغرض التزوّد بمعلومات مباشرة ودقيقة وذات قيمة مضافة 

يستطيع الجمهور والتابعين للمؤسسات والهيئات العامة المختلفة والعاملين بشتى مجالات القطاع الخاص الإتصال بالمركز على رقم الهاتف (800555) على مدار 24 ساعة، للقيام بالإستفسارات المتنوعة، والحصول على المعلومات وتقديم البلاغات والشكاوى والتعرف على الخدمات المقدمة من قبل المركز، بالإضافة الى تقديم الاقتراحات

 

 

حارس المدينة

مبادرة ذكية رائدة تهدف إلى تشجيع الجمهور على التحول للخدمات الذكية والتواصل مع الجهات الحكومية في أبوظبي عبر تطبيق مجاني خاص بالهواتف الذكية ، حيث يستخدم التطبيق لتوجيه الحالات والحوادث التي يتم الإبلاغ عنها من قبل الجمهور لمركز اتصال حكومة إمارة أبوظبي، والذي يربط أكثر من 50 جهة حكومية مما يسمح بأن تقوم هذه الجهات المعنية بإستقبال الحالات والرد عليها بشكل سريع ومباشر . 

 

كما شهد العام 2014 اطلاق حملة إعلانية مكثفة من قبل مركز أبوظبي للأنظمة الإلكترونية والمعلومات نجحت في  تشجيع عدد أكبر من المتعاملين على إستخدام التطبيق على كافة الأصعدة وعرضت سهولته ودرجات الإعتمادية العالية التي يتمتع بها، بهدف:

 

تعزيز التواصل السريع بين سكان أبوظبي مع الحكومة، وعلى مدار الساعة

الإبلاغ عن مختلف القضايا المدنية وخاصة الحوادث ومخاطر السلامة والمخاطر البيئية والإعلانات المشوهة أو غير المشروعة

 

أرقام وحقائق لحارس المدينة:

عدد تحميل التطبيق وصل إلى 55,425  في العام 2014 

عدد القضايا المستلمة وصلت إلى 19,734 بينهم 91% تم حلها

 

أبرز الجهات الحكومية التي استقبلت حالات من سكان الإمارة:

بلدية مدينة أبوظبي

مركز إدارة النفايات أبوظبي

دائرة النقل أبوظبي

القيادة العامة لشرطة أبوظبي

شركة أبوظبي للتوزيع

بلدية مدينة العين

 

أهم أنواع النشاطات التي تم تداولها عبر التطبيق الذكي:

 

الحوادث المرورية 

المعلومات

الشكاوي

المقترحات

طلب خدمة

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة