الفطيم إيس يعلن نتائج دراسة مسحية على مستوى الإمارات
تتناول سلوك المستهلكين الدراسة المسحية الأولى من نوعها تكشف عن معلومات مهمّة تتعلق بسلوك المستهلكين
في دراسة مسحية هي الأولى من نوعها يجريها متجر رائد بتوفير منتجات تساعد على تحسين المنازل، أعلن الفطيم إيس نتائج دراسته المسحية على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة، والتي كشفت عن معلومات مهمّة وقيّمة تتعلق بسلوك المستهلكين بالإمارات. وشارك في الدراسة التي تمت من خلال شبكة الإنترنت، 1,112 شخصاً ينتمون لـ 13 جنسية مختلفة، وذلك على مدى ثلاثة أسابيع (خلال الفترة 3- 22 مارس 2015). وتناولت الدراسة المسحية أربع فئات رئيسية من المنتجات التي تساعد على تحسين المنازل ضمت: الأثاث الخارجي، والأثاث الداخلي، ومنتجات اصنعها بنفسك، والدهانات، كما تضمنت الدراسة طرح عدد من الأسئلة بما في ذلك، من أين يحصل العملاء على أفكار لإحداث تغيير في منازلهم، هل يخطط العملاء لإجراء أي تعديلات في منازلهم من الداخل أو الخارج، وما هي الجوانب الأكثر أهمية بالنسبة للعملاء عند شراء الدهانات والعدد اليدوية والكهربائية. وقال واين كوهين، مدير عام إيس: "يفتقر القطاع لمعلومات قيّمة حول سلوك العملاء، الأمر الذي شكل دافعاً لنا لإعداد وتنفيذ هذه الدراسة المسحية، والتي رصدنا من خلالها الاتجاهات السائدة في القطاع. ونأمل من خلال هذه الدراسة تحقيق فهم أفضل لاحتياجات وتوجهات عملائنا، وكذلك استخدام البيانات التي حصلنا عليها من أجل تطوير خدماتنا وعروضنا والإرتقاء بها إلى مستويات أعلى. وقد بدأنا فعلياً في تنفيذ عمليات التطوير هذه، ونحن على ثقة أن العملاء سيشاهدون ويلمسون قريباً النتائج الإيجابية لعدد من عمليات التغيير التي خططنا لها. وعلى سبيل المثال، يضم دليل إيس لتحسين المنزل الذي نطرحه اليوم، الكثير من النصائح والإرشادات إلى جانب الأفكار المبتكرة والمُلهمة، حيث يعد هذا الدليل بمثابة كتيّب مرجعي يشتمل على الكثير من المعلومات المفيدة للعملاء كما يساعدهم على تحسين منازلهم".
وفيما يلي ملخص بالنتائج الرئيسية للدراسة المسحية: تاريخ إجراء الدراسة: 3- 22 مارس 2015 الجنسيات المشاركة: 13 جنسية عدد المشاركين: 1,112 شخصاً وسيلة تنفيذ الدراسة: شبكة الإنترنت فئات المنتجات التي تناولتها الدراسة: الأثاث الخارجي، الأثاث الداخلي، منتجات اصنعها بنفسك، والدهانات.
تحسين المنازل بشكل عام • يفضل نحو 69% من المشاركين القيام بعمليات تحسين منازلهم بأنفسهم، بدلاً من اللجوء لأفراد أو شركات متخصصة بذلك. قال نحو 45% من المشاركين أنهم يبحثون عن أفكار من داخل المتجر من أجل إجراء تغييرات في منازلهم قبل شراء المنتجات، فيما ذكر 21% من المشاركين أنهم يحصلون على هذه الأفكار من شبكة الإنترنت، و 17.5% من وسائل التواصل الاجتماعي. • أشارت غالبية المشاركين (83%) إلى رغبتهم بإجراء بعض التعديلات في منازلهم/ مساحات المعيشة داخل وخارج منازلهم في العام الحالي. • يخطط 46% من المشاركين إلى إنفاق مبلغ يتراوح من 1,000 إلى 5,000 درهم لإجراء تعديلات بمنازلهم في العام الجاري، فيما قال 16% منهم أنهم سينفقون من 5,001 إلى 10,000 درهم من أجل ذلك. • ذكر أكثر من نصف المشاركين (53.8%) أنهم سينفقون مبلغ يتراوح من 1,000 إلى 5000 درهم لإجراء تغييرات داخل المنزل (بدلاً من إجراء تغييرات تطال المساحة الخارجية للمنزل).
الأثاث الخارجي • تصدرت مواقد ومعدات الشواء، الأثاث الخارجي، الإضاءة الفنية، برك السباحة، إلى جانب النباتات والإكسسوارات، قائمة المنتجات التي أكد المشاركون على أهميتها الكبيرة وعبّروا عن رغبتهم بتوفرها في المساحة الخارجية لمنازلهم. • أما فيما يتعلق بالمشتريات الفعلية للمشاركين، فقد تصدرت الإكسسوارات قائمة مشترياتهم، تبعها مواقد ومعدات الشواء، الأثاث الخارجي، المنتجات الخاصة بتنسيق الحدائق، منتجات الإضاءة، والمطابخ الخارجية.
الأثاث الداخلي • يرغب 54% من المشاركين بتجديد الأجهزة الموجودة في مطابخهم، يلي ذلك نحو 40% أبدوا رغبتهم بتغيير التجهيزات في المطابخ، و23% يريدون إجراء عملية تحديث كاملة لمطابخهم. • عبّر 60% من المشاركين في الدراسة عن رغبتهم بإضافة إكسسوارات جديدة للحمامات في منازلهم، وتلا ذلك 30% يرغبون باستبدال تجهيزات الحمامات بأخرى حديثة، فيما يريد 22.5% إعادة الطلاء وإجراء بعض أعمال التبليط. • بالنسبة لغرف النوم/ غرف المعيشة، قال 46% أنهم يرغبون بإضافة أثاث جديد، فيما أشار 41% أنهم يرغبون بطلاء مساحات المعيشة داخل وخارج المنازل، و37.9% يريدون إضافة عناصر جديدة تضفي لمسات جمالية على المكان.
منتجات اصنعها بنفسك • يمتلك معظم المشاركين تقريباً عدداً يدوية أساسية تشمل، مطارق، مفكّات، وشريط قياس، فيما يمتلك عدد قليل جداً ميزان تسوية أو عدداً كهربائية. • تحتل الجودة قائمة الأولويات لدى مشتري العدد اليدوية والكهربائية، يلي ذلك السعر والعلامة التجارية. وعلى أي حال تحظى النصائح التي يقدمها الخبراء بتقدير كبير من قبل مستخدمي العدد اليدوية. • شكلت بلاك آند ديكر علامة المعدات الأكثر شعبية لدى 68% من المشاركين، تلا ذلك علامة بوش.
• الدهانات • عند سؤال المشاركين ما هي المزايا التي يبحثون عنها عند شراء الدهانات، لم يذكروا مزايا مفضلة على وجه التحديد، وأشاروا إلى أنهم يأخذون بالاعتبار على حد سواء كل من السعر، انخفاض المواد الكيماوية والروائح، العلامة التجارية، نصائح الخبراء، توفر خيارات عديدة من الألوان وكذلك خيارات مزج الألوان، الجودة الدائمة، وتوفر كل من الضمان/ الكفالة. • عند سؤال المشاركين عن علامة الدهان المفضلة لهم، احتلت دهانات جوتن المرتبة الأولى لدى 40.5% منهم، تلاها علامة ديلوكس لدى 19%، وكلارك + كينسنغتون وفالسبار لدى 4% من المشاركين. وقد طرح إيس دليل إيس لتحسين المنزل، على شكل كتيب يتألف من 52 صفحة يوفر نصائحاً وأفكاراً مبتكرة تشمل فئة منتجات أصنعها بنفسك، والدهانات، وكذلك العناية بالحدائق. ويضم دليل إيس لتحسين المنزل السنوي أكثر من 200 منتج بأسعار تسري حتى شهر أغسطس 2015. وسيتم توزيع 200,000 نسخة من الدليل إلى المنازل في دبي وأبوظبي والعين. وأكد كوهين: "يسرنا طرح أول دليل من إيس على الإطلاق في مجال التحسينات المنزلية. ويشتمل الدليل على أحدث المنتجات من أفضل العلامات التجارية في العالم، إضافة إلى نصائح وأفكار فريدة من نوعها مقدّمة من خبرائنا. ونحن على ثقة أن العملاء سيحققون فائدة كبيرة من هذا الدليل، الذي يوفر لهم الكثير من المعلومات عندما يرغبون بإجراء تغييرات في مساحات المعيشة داخل وخارج منازلهم". ويضم دليل إيس لتحسين المنزل عدداً من العلامات الشهيرة بما فيها، ماكيتا، بوش، بلاك آند ديكر، كارشر، إلى جانب منتجات حصرية بـ إيس تشمل، جاردينا، سوكي، كلارك + كينسنغتون، رويال بالإضافة إلى فالسبار. ويوجد لدى شركة إيس حالياً متاجر في سبعة مواقع بدولة الإمارات تضم، المتجر الرائد في دبي فستيفال سيتي وجزيرة ياس في أبوظبي، ومتاجر أخرى في شارع الشيخ زايد في دبي، وشارع الميناء ودلما مول في أبوظبي، وشارع الوحدة في الشارقة، وبوادي مول في العين. وتوفر جميع متاجر إيس تشكيلة واسعة النطاق من منتجات عصرية تشمل منتجات الأثاث الخارجي، والعناية بالحدائق، والأدوات المنزلية، والدهانات والديكور، ومنتجات اصنعها بنفسك، والسيارات، وكذلك منتجات العناية بالحيوانات الأليفة. ويقدم إيس، مع ما يزيد على 33,000 من المنتجات المميزة، علامات تجارية عالمية مثل كارشر، بلاك آند ديكر، ماكيتا، كلارك + كينسنغتون، ويبر، جاردينا إلى جانب ليجرجرو. كما يوجد لدى إيس مجموعة كبيرة من المنتجات بأسعار متميزة طوال العام، وتحمل هذه المنتجات شعار القيمة. لمزيد من المعلومات يرجى زيارة صفحة إيس على الفيس بوك: facebook.com/AlFuttaim.Ace -انتهى-
معلومات للمحرر: نبذة عن إيس: يلتزم إيس منذ العام 1924، باعتباره المتجر الرائد بتوفير قائمة كبيرة من المنتجات التي تساعد على تحسين المنازل، بتقديم خدمات عالية الجودة تشتمل على مزايا عملية ذات فائدة كبيرة بالإضافة إلى أنها صديقة للبيئة. وتأسس إيس بدولة الإمارات العربية المتحدة في العام 1991، ويعد إحدى شركات مجموعة الفطيم، وتدير شركة إيس حالياً متاجر في سبعة مواقع بدولة الإمارات تضم، المتجر الرائد في دبي فستيفال سيتي، وجزيرة ياس في أبوظبي، ومتاجر أخرى في شارع الشيخ زايد في دبي، وشارع الميناء في أبوظبي، ودلما مول في أبوظبي، وشارع الوحدة في الشارقة، وبوادي مول في العين. وكجزء من التزام إيس بتقديم خدمات مثالية للعملاء، فإن جميع المتاجر السبع، هي متاجر معتمدة باعتبارها ‘ACE Helpful’، وذلك بما يتوافق مع معايير إيس العالمية. ويضمن هذا الأمر أن استفادة العملاء تتعدى مجرد شراء المنتجات، إلى الاستفادة من خبراء إيس الذين يملكون كفاءة رفيعة بامتياز والحريصين على توفير كل الدعم والمساعدة التي تشمل كافة فئات المنتجات في المتجر. وتوفر جميع متاجر إيس تشكيلة واسعة من منتجات عصرية تشمل الأثاث الخارجي، والعناية بالحدائق، والأدوات المنزلية، والدهانات والديكور، ومنتجات اصنعها بنفسك، والسيارات، وكذلك منتجات العناية بالحيوانات الأليفة. ويقدم إيس، مع ما يزيد على 33,000 من المنتجات المميزة، علامات عالمية المستوى مثل كارشر، بلاك آند ديكر، ماكيتا، كلارك آند كينسنغتون، ويبر، جاردينا إلى جانب ليجرجرو. كما يوجد لدى إيس مجموعة كبيرة من المنتجات بأسعار متميزة طوال العام، وتحمل هذه المنتجات شعار القيمة. ويحظى إيس بحصة سوقية كبيرة في كل من فئات منتجات الأثاث الخارجي، والعناية بالحدائق ومنتجات اصنعها بنفسك في الإمارات، كذلك يعتبر المتجر الرئيسي في فئة العُدد الكهربائية. لمزيد من المعلومات يمكن زيارة الموقع الإلكتروني: www.aceuae.com أو زيارة صفحة إيس على الفيس بوك: www.facebook.com/AlFuttaim.Ace