إطلاق مهرجان جوائز الإعلام للشرق الأوسط وشمال أفريقيا في دبي
- الحدث العالمي البارز يحتفي بأفضل كفاءات الإعلام والتسويق -
انطلق مهرجان جوائز الإعلام للشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2015 بمدينة دبي في "ميوزيك هول" بفندق جميرا زعبيل سراي. وتم خلال هذا الحدث المرموق الاحتفال بأفضل الكفاءات والمواهب في قطاع الإعلام من مختلف أنحاء الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتمكن من استقطاب مجموعة من القادة العالميين البارزين في مجال الإعلان، إضافة إلى ممثلي ومالكي وكالات ووسائل الإعلام. وعلى العكس من الفعاليات المماثلة، فقد وفر هذا المهرجان مؤتمراً فائق التطور لهذه الصناعة العالمية، ومعرضا للبائعين وخبراء التكنولوجيا بغية تعزيز المبادرات الموجهة للوكالات والعملاء، إضافة إلى مجموعة متنوعة من فرص التعارف وقيادة الفكر. وضمت قائمة المتحدثين هذا العام نخبة من الرؤساء والمديرين التنفيذيين من الشركات الرائدة في قطاعات الإعلام الرقمي والإعلانات والإعلام في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ومن خلال الكلمات الرئيسية الملهمة، تمكن الحضور من الحصول على فهم أقوى للقضايا المهمة التي تؤثر على مشهد التسويق الإقليمي. وكان مهرجان العام 2015 بمثابة المنصة الأولى للتقييم الإيجابي وتطوير نجاح الحملات الإبداعية والمبادرات التسويقية المؤثرة، وتوفير السبل الأمثل التي تساعد على إلهام الجيل القادم من قادة التسويق الفنيين. وقال ألكسندر هواري، المدير التنفيذي المشارك لشركة "ميديا كويست" Mediaquest: "لقد سعدنا جداً لاستضافة مهرجان الإعلام للشرق الأوسط وشمال أفريقيا في دبي. وكانت هناك مجموعة من الترشيحات الاستثنائية والرائعة التي قدمتها الوكالات الإعلامية هذا العام، في حين طرح المتحدثون الضيوف العديد من الأفكار المقنعة والمثيرة للاهتمام لمشاركتها مع المتخصصين في هذا القطاع التسويق". وأضاف شارلي كرو، الرئيس التنفيذي ورئيس تحرير مجلة "سي سكويرد": "لقد طورنا مفهوم مهرجان الإعلام في العام 2007، وذلك بهدف تأسيس منصة لتشجيع المواهب للتنافس في مجالات التسويق الإبداعي، من أجل تمكين منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لتحظى بالاعتراف العالمي تقديراً لمساهمتها البارزة في مجالات التسويق والإعلان والرقمي. وأشعر بالحماسة الفائقة عند رؤية ما تقدمه نسخة هذا العام من بحوث متخصصة ورؤى معمقة وحملات اتصالات إبداعية". يشار إلى أن قطاعي الإعلان والتسويق في المنطقة يحققان النمو بمعدلات فائقة. ووفق مصادر وكالة "ستراتيجي آند" Strategy& الرائدة في مجال الأبحاث (كانت تعرف باسم "بوز أند كومباني" Booz&Co)، تشير التوقعات إلى أن سوق الاعلانات في المنطقة سيحقق نمواً في فئة الإعلانات الاستهلاكية بنسبة 6 بالمئة خلال الفترة من العام 2014 إلى 2019، من 5.6 مليار دولار إلى 7.6 مليار دولار مقارنة مع 4.4 بالمئة لسوق الإعلان العالمي. بالإضافة إلى ذلك، يتوقع أن تستحوذ الاعلانات الرقمية على ما نسبته 20 بالمئة من سوق الإعلان في المنطقة في العام 2019. وضمت قائمة المتحدثين الرئيسيين في مهرجان الإعلام 2015 ممثلين عن "أو إم دي" OMD و "ميلينيال ميديا" Millenial Media و "إس إم جي مينا" SMG Mena و "تشيل وورلدوايد" Cheil Worldwide و "أنرولي" Unruly و "ساب الشرق الأوسط وشمال أفريقيا" SAP Middle East & Africa و "ميديا بليندس" Media Blends و "بابليماتيك" Publimatic. وشهد مهرجان جوائز الإعلام للعام 2015 مشاركة لجنة تحكيم من كبريات وكالات الإعلام والإعلان، وكان باب الترشح للجوائز مفتوحاً لجميع الجهات العاملة في قطاع الإعلان. وسلط البرنامج الأضواء الإبداع والابتكار، وهي من السمات التي تأتي في صميم الاتصالات الإعلامية.