١٠ صفر ١٤٤٧هـ - ٤ أغسطس ٢٠٢٥م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
المال والأعمال | الأحد 12 أبريل, 2015 12:06 صباحاً |
مشاركة:

رواد في قطاع الإمتياز الحصري "الفرانشايز" يتوافدون إلى دبي بين 14 – 15 أبريل


المنتدى والمعرض العالمي السابع للفرانشايز: "تشير الاتجاهات العالمية إلى أن 32% من مالكي الإمتياز الحصري يتطلعون إلى الأسواق الخارجية"

تشير تقديرات منظمة الفرانشايز العالمية إلى أن توسع قطاع الفرانشايز عالمياً لا يزال يتنامي، حيث يتخذ 32% من أكبر 200 مالك للإمتياز الحصري من الأسواق الخارجية موقعاً لها.

وبصيغة أخرى، فقد قامت أكبر أنظمة الفرانشايز في العالم بالتوسع في 4 مواقع في الأسواق الخارجية لعلاماتهم التجارية مقارنة بكل توسع داخلي في الولايات المتحدة خلال العام 2014.

وأشار إلى هذه الاحصائيات منظمو النسخة السابعة من المنتدى والمعرض العالمي السابع للفرانشايز، والذي من المقرر أن يعقد في فندق جروفنر هاوس، دبي مارينا. وقالوا بأن مساحة المعرض محجوزة بالكامل مسجلين حضور أكثر من 100 وفد دولي إلى ورشات العمل وجلسات النقاش المرافقة له. ويدعم المعرض كل من اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي وجمعية الفرنشايز الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وقال "كيت برينكلي"، مدير الأحداث في الجمعية الدولية للفرانشايز بأن هذا الطلب العالي يوافق الإقبال على الحصول على العلامات التجارية المحلية والدولية في منطقة الشرق الأوسط.

تستحوذ الأسواق الناشئة على أهمية متزايدة خاصة في قطاع الامتياز. ووفقا للأرقام الصادرة عن وزارة التجارة الأمريكية، فإن أكثر من 75 % من النمو المتوقع في التجارة في العالم خلال العقدين القادمين يأتي من الأسواق الناشئة. بينما تحقق الأسواق المتقدمة نمواً لا يتخطى رقمه الخانة الواحدة، على عكس الأسواق الناشئة التي تحقق مستويات عالية من النمو، سواء على مستوى الناتج المحلي الإجمالي أو الناتج المحلي الإجمالي للفرد.

في حين ينظر العديد من المراقبين إلى التجارة الإلكترونية على أنها المنافس الرئيسي لقطاع منح الامتيازات، حيث يساعد استخدام التكنولوجيا والوصول إلى الإنترنت على فتح أسواق امتياز العالمية، وفقا للجمعية الدولية للفرانشايز. كما يتزايد تأثير الشبكات الاجتماعية على آراء المستهلكين وتفاعلهم مه العلامات التجارية.

ووفقاً لـ"برينكلي"، فإن مفهوم الحصول على حقوق العديد من العلامات التجارية بشكل ملحوظ، حيث يمتلك العديد من المشغلين خطط توسعية طموحة لعلاماتهم.

وقطاع الامتيازات لا يعتمد بشكل مطلق على المشغلين ذوي الأعمال الكبيرة، لكون العديد من مشغلي الأعمال الصغيرة يحققون توسعاً دولياً هاماً. حيث يقدم الامتياز فوائد حقيقية، ليس فقط لمالك العلامة التجارية ولكن أيضا لأصحاب الامتياز مع عدد من المزايا الواضحة للشركات الصغيرة التي تبحث في الأسواق العالمية. الامتياز أيضا يسمح للشركات بجذب المستثمرين المحليين ذوي الجودة العالية. وهؤلاء المستثمرين لديهم حافز كبير لجعل المشروع نجاحاً في السوق المحلية لإدراكهم القوي حول طبيعة السوق المحلية.


ويدعم الحدث الذي يقام في دبي كل من عبد الصمد القرشي، المنتج الرائد للعطور العربية من المملكة العربية السعودية كراعي بلاتيني/ بالإضافة إلى الرعاة "فليب أوت من الإمارات العربية المتحدة و"ستيك آند شيك" من الولايات المتحدة الأمريكية.

ويمكن للمختصين والراغبين بزيارة المنتدى والمعرض العالمي السابع للفرانشايز بالتسجيل عبر الرابط التالي: http://www.worldfranchiseassociates.com/dubai/world-franchise-forum-attend.html


نبذة عن شركة وورلد فرانشايز أسوسييتس:
تعد شركة وورلد فرانشايز أسوسييتس (WFA) شركة دولية تعمل على التطوير والتسويق لمفهوم الامتياز الحصري بالتعاون مع أصحاب الامتياز لتوسيع أعمالهم دولياً. وتقدم الشركة أيضاً الاستشارات والمساعدات للراغبين في شراء حقوق الامتياز الدولي. وتعد الشركة عضواً في الرابطة الدولية للفرانشايز وجمعية المطاعم الوطنية والمؤسس لرابطة الامتياز الحصري في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا (MENAFA).

للمزيد من المعلومات، يمكنكم التواصل مع "جاكوب كيدي هانسن"
عنوان: 26 شارع يوك، لندن، W1U 6PZ، المملكة المتحدة
هاتف: +44 (0) 8446 698 980

وللمزيد من الاستفسارات، يمكنكم أيضاً التواصل مع:
وينونا غاغان، مدير المعرض
www.WorldFranchiseAssociates.com وwww.WorldFranchiseCentre.com
في مكاتب مناطق أوروبا والخليج والشرق الأوسط وشمال افريقيا ورابطة الدول المستقلة وأسيا الجنوبية الشرقية وأمريكا الشمالية
هاتف: +971 56 3944092
سكايب: g.winona
بريد الكتروني: winona@worldfranchiseassociates.com
مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة