٢٤ محرم ١٤٤٧هـ - ٢٠ يوليو ٢٠٢٥م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
التكنولوجيا وتقنية المعلومات | الاثنين 23 فبراير, 2015 11:37 صباحاً |
مشاركة:

أوبي موبايلز تحقق أكثر من 4٪ من حصة السوق في دولة الإمارات العربية المتحدة وهي تفوق الحصة السوقية للعديد من العلامات التجارية

• ستة أشهر منذ إطلاق علامة أو بي في الشرق الأوسط، واحتلت العلامة المركز السابع على مستوى مبيعات الهواتف الذكية في الإمارات العربية المتحدة
• نمو مؤشر نجاح العلامة التجارية باعتبارها مختلفة عن باقي العلامات في قطاع الهواتف الذكية
• تمّ طرح ثمانية هواتف أوبي الذكية مصممة بشكل فريد في مهرجان دبي للتسوق، هواتف الذكية مصممة بشكل فريد والتي لقت إقبالاً كبيراً من قبل المتسوقين

احتلت العلامة التجارية للهواتف الذكية أو بي موبايلز المركز السابع على مستوى مبيعات الهواتف الذكية في سوق الإمارات العربية المتحدة، وذلك بعد ستة أشهر عن إطلاقها في منطقة الشرق الأوسط، وتمّ تسويقها من قبل المسوق المخضرم والرئيس التنفيذي السابق لشركة آبل السابق جون سكالي، وقد قامت الشركة بالإعلان عن نتائج المبيعات مع نهاية الأسبوع الخامس من هذا العام.
استناداً إلى التقرير الصادر عن GFK، الشركة المتخصصة في الأبحاث والتسويق في قطاع التجزئة والتكنولوجيا، حققت علامة أو بي موبايلز حصة سوقية بنسبة 4.3٪ من حصة سوق الإمارات العربية المتحدة في قطاع الهواتف الذكية للفترة المنتهية في 5 فبراير 2015، لتتجاوز الحصة السوقية للعديد من العلامات التجارية الموجودة في السوق منذ فترة طويلة. وتصل نسبة الحصة السوقية لـ "أوبي موبايلز" إلى 3.2% خلال الأسابيع الخمسة الأولى من هذا العام.


وتعد علامة أو بي أحد المشاريع التابعة لسلسة شركة سكالي بـ "تورونتو" ، شركة انفليكشن بوينت"، وتسعى أوبي موبايلز إلى أن تصبح موزعاً في سوق الهواتف الذكية وتواجه التحديات الحالية للقطاع بهويتها المميزة والفريدة وتصميمها للأجهزة بذكاء وتوفيرها لشبكات توزيع قوية في المنطقة.

وبالحديث عن نجاح العلامة التجارية، قال أميت ربشانداني، المدير العام لشركة أوبي موبايلز في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا: "تمثل أوبي موبايلز رؤية مميزة للتغيير والابتكار الذي يشهده قطاع التكنولوجيا الاستهلاكية العالمية اليوم. وقد تمكّنا من ابتكار علامة قوية تناسب جميع شرائح المستهلكين في مختلف المناطق بتتبع الخطط الإستراتيجية لـ "جون سكالي". أصبحت علامة أو بي موبايلز معروفة في الأسواق ذات الإمكانات العالية كالهند والشرق الأوسط وأفريقيا."
"إن زيادة شعبية أو بي وارتفاع المبيعات من شأنه أن يجدد ثقة تجار التجزئة والموزعين بعلامتنا التجارية في سوق الإمارات العربية المتحدة. وبعد إطلاقنا للعلامة في دولة الإمارات العربية المتحدة تمكّنا من كسب حصة سوقية بنسبة 5٪ في غضون السنة. بالمعدل الحالي، نحن واثقون من إمكانية تجاوز توقعاتنا للعام 2015."
كشفت أوبي موبايلز عن إطلاقها للمجموعة الثانية للهواتف الذكية في الإمارات خلال مهرجان دبي للتسوق 2015. وتضم المجموعة عشرة هواتف بتصميم مميز وهي S520 Octopus بقيمة 799 درهم إماراتي وS503 Boa بقيمة 649 درهم إماراتي وS551 Hornbill بقيمة 599 درهم إماراتي. وCrane S550 بقيمة 599 درهم إماراتي وLeopard S502 بقيمة 499 درهم إماراتي Alligator S454 بقيمة 399 درهم إماراتي وS501 Wolverine بقيمة 399 درهم إماراتي و S453 Fox بقيمة 299 درهم إماراتي وRacoon S401 بقيمة 249 درهم إماراتي وجهاز ذو بطارية مبتكرة فائقة الأداء F240 بقيمة 99 درهم إماراتي فقط.

وأضاف ربشانداني قائلاً: "نحن سعداء بمشاركتنا الأولى في مهرجان دبي للتسوق والتي حققت نجاحاً كبيراً، وأثبتنا مكانتنا المتميزة في قطاع التجزئة بأول تجربة البيع بالتجزئة في دبي وعلى نطاق الدولة. ومع اقتراب معرض جيتكس للمتسوقين، فإننا بصدد وضع خطط كبيرة من شأنها أن تساهم في انتشار العلامة في القطاع."
مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة