مدارس دبي تتسابق على استقطاب الطلبة الجدد والمنقولين
تتسابق مدارس دولية في دبي تتبع المنهاج الأمريكي والبريطاني على استقطاب الطلبة سواء الجدد أو المنقولين وذلك نتيجة تزايد عددالأسر الامارتية التي تسعى الىتسجيل ابنائهم في مدارس تطبق المناهج البريطانية والأمريكية علاوة على تضاعف عدد أبناء المقيمين في مثل هذه المدارس .
ويواصل قطاع المدارس الدولية في منطقة الشرق الأوسط نموا كبيرا ،فيما تنال دولةالإمارات العربيةالمتحدة نصيب الاسد في هذا المجال على خلفية رؤيتها للعام 2021 التي تهدف للارتقاء بقطاع التعليم ، حيث من المتوقع ان يصل عدد المدارس الى 400 مدرسة خاصة . مما يجعل من دولة الإمارات العربيةالمتحدة من بين الدول الرائدة في العالم
وفي هذا الاطار أجمع عدد من مدارء المدارس الخاصة على أن المنافسة لن تكون هينة اذ على الجميع طرح أفضل اساليب التعليم والنهوض في هذا القطاع باعتبار التعليم يصنف المحور الأكثر أهمية وخطورة في بناء أجيال تخدم الوطن وتقدم خدمات لأبناء الوطن في ظل التسارع المحموم لقطاع التقنية في التعليم وفي كافة شؤون الحياة
و قالت كارين روبنسون،القائم بأعمال مديررمدرسة نبراس الدولية في دبي المنافسة ليست سهلة مستدركة ان استقطاب الطلبة يؤدي الى تنافس آخر بين المدراس للنهوض بقطاع التعليم وتقديم منتج تعليم مبهر في ظل زيادة عدد المدارس حيث فتحت 11 مدرسة خاصة جديدة في دبي في العام 2014 المنصرم ،ليصل المجموع إلى 169وفقا اللأرقام هيئة المعرفة.
واضافت أن مدرسة ( نبراس ) شهدت زيادةكبيرة في عدد الطلبة منذ اعتمادالمعاييرالأكاديمية كولورادو واعتمادها نظام ( كاس للتعليم كما حصلت على التصنيف الخامس اداريا مما أسهم في توفير مقاعد لعدد كبير من الطلبة
وأكدت هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي،،انه سيكون هناك أكثر من 350، الف مقعد بمعدل 400 مدرسة خاصة بحلول عام 2020 – وإعطاء الأسر المواطنة والمقيمة في دولة الإمارات العربية المتحدة خيارات أكبر لأبنائهم