مطعم ريم البوادي يطلق برنامج الامتياز التجاري خلال معرض جلف فود 2015
أطلق مطعم ومقهى ريم البوادي المطعم العائلي المشهور بالأطباق الشرقية الأصيلة والضيافة الممتازة اليوم برنامج الامتياز التجاري العالمي خلال معرض جلف فود 2015 المقام حالياً في مركز دبي التجاري العالمي. وتعتزم العلامة التجارية افتتاح 8 أفرع إضافية خلال السنتين القادمتين والتي تصل قيمتها إلى أكثر من 17.6 مليون دولار أمريكي.
وتحدث السيد أيمن عبد الجابر، الرئيس التنفيذي لمجموعة ريم البوادي قائلاً: "لقد منحنا معرض جلف فود المنصة الملائمة لإطلاق برنامج الامتياز التجاري حيث استقبل المعرض عدداً كبيراً من الخبراء في هذا المجال والمستثمرين من المهتمين بعقد الشراكات مع الشركات المحلية،" وأضاف: "لقد تطورت علامتنا التجارية خلال العقد الماضي ونحن مستعدون اليوم لتقديم الفرصة للأطراف المهتمة لمشاركتنا نجاح العلامة التجارية المعروفة."
وقد تم إطلاق الفرع الرئيسي للمطعم في منطقة جميرا في دبي في عام 2001 حيث تبلورت فكرة إطلاق مطعم يقدم مأكولات المطبخ اللبناني والبحر الأبيض المتوسط. كل ذلك يقدم في أجواء عربية عصرية ومريحة. واليوم تمتلك المجموعة 5 مطاعم في الإمارات العربية المتحدة وفرعاً في جدة وسيتم قريباً افتتاح فرع جديد في مملكة البحرين والعين وفرعاً ثانياً في جدة حيث تستقبل هذه الأفرع جميعها أكثر من 100،000 زبون في الشهر الواحد.
وقد تم وضع خطط التوسع في المنطقة والعالم نتيجة للطلب المتزايد من الزبائن لتوفير تجربة مطعم ريم البوادي في مناطقهم وبلدانهم ولجميع زوار المنطقة ومناطق أخرى من العالم مثل أوروبا ومنطقة وسط شرق أوروبا وآسيا.
وأضاف السيد أيمن: "نحن نرى إمكانيات هائلة للتوسع في السنتين القادمتين وهنالك بالفعل بين 6 إلى 8 أفرع عالمية من المخطط افتتاحها قريباً. هدفنا هو استهداف خليط من الأسواق الجديدة وملء الفجوات في السوق وسنتواجد حيثما تتواجد الفرص."
استطاع مطعم ريم البوادي أن يركز على نقاط البيع المميزة للمطعم لكونه علامة تجارية مميزة ذات شعبية وتجربة مميزة. ويعرف الكثيرين مطعم ريم البوادي كبيتهم الثاني، كما تتميز العلامة التجارية بخطط التسويق المبتكرة والأساسات المالية القوية في دولة الإمارات العربية المتحدة والتي يديرها فريق من ذوي الخبرة الكبيرة.
يعتبر مطعم ريم البوادي بأجواءه الحيوية والمريحة من الوجهات المفضلة لعقد لقاءات العمل واللقاءات الاجتماعية واجتماعات العائلة وللاحتفال بالمناسبات الخاصة. ويقدم المطعم لزبائنه متعة تناول الطعام طوال اليوم مما يجعلهه المكان المثالي للقاءات الخاصة ولقاءات العمل. ومن خلال استخدام التقنيات العالية في الخدمة مثل استخدام الأجهزة اليدوية لتسجيل الطلبات واستخدام أجهزة المحادثة المحمولة للتواصل مع طاقم العمل استطاعت إدارة المجموعة من تحسين الكفاءة التشغيلية للمطعم بشكل كبير.
تبلغ مساحة المطعم النموذجي لريم البوادي حوالي 8000 قدم مربع، وبذلك تبلغ الاستثمار حوالي 2.2 مليون دولار أمريكي حتى افتتاح المطعم.
تسعى العلامة التجارية إلى عقد شركات مع مستثمرين ورواد أعمال جادين من الذين يشاطرونهم نفس القيم والرؤية بالنسبة إلى مفهوم المطعم، ومن الذين يلتزمون بأعلى المعايير وتقديم الخدمة الممتازة وبناء العلامة التجارية على المدى الطويل, كما يجب أن يمتلك المهتم بالامتياز التجاري للمطعم معرفة تامة بالسوق المحلي ومعرفة جيدة بعالم الأعمال ومن المفضل أن يكون من الذين يعملون في مجال الخدمات مثل مجال المأكولات والمشروبات، والفنادق وغيرها.
وبهدف تحقيق نظام دعم سلس ومنتظم، فقد وضعت علامة ريم البوادي برنامج المساعدة المنهجي الذي يشمل الخدمات التالية: دعم الامتياز التجاري: تقديم نظام دعم يوفر منظمة ملتزمة بالنجاح وفريق إداري ذو خبرة كبيرة مع خطة ستراتيجية تساعد في إطلاق وافتتاح المطعم بشكل سريع. الهندسة المعمارية والتصميم: تقديم المساعدة في مجال الهندسة المعمارية والتصميم لكل من يحصل على الامتياز التجاري وذلك يشمل خطط نموذجية لضمان أعلى جودة في التصميم والبناء دعم البناء والمعدات: تقديم الدعم والتوجيه الكامل في تصميم كل فرع. وتحدد المباديء التوجيهية المعدات المطلوبة لكل موقع. على سبيل المثال الثلاجات والقلايات والشوايات والأواني الفخارية وأدوات المائدة وغيرها الدعم التشغيلي: تعيين مستشار متخصص في الامتياز التجاري من قبل مطعم ريم البوادي لكل فرع والذي سيكون متواجداً في كل الأوقات من أجل تقديم الدعم اللازم والتأكد من تحقيق التطابق مع علامة ريم البوادي ولتقديم المساعدة للمستثمر في جميع المناطق التشغيلية ومن ضمنها التحليل المالي والتسويق وإدارة العروض الترويجية واختيار البائعين. الشراء: نظراً لكون مجموعة ريم البوادي تملك سلسلة من المطاعم في مناطق متعددة، فقد مكنها ذلك من مناقشة الأسعار بالنيابة عن العلامة التجارية وبذلك تمكين المستثمر من الحصول على أسعار أفضل والمحافظة على الجودة في وقت واحد التدريب: وضعت علامة ريم البوادي معايير صارمة فيما يخص تطوير الموظفين. حيث تم وضع نظام تدريبي مفصل للموظفين الرئيسين في وحدة التدريب المحددة.
وقد حصل فرع جدة لمطعم ريم البوادي في سنته التشغيلية الأولى على جائزة أفضل مطعم فاخر من قبل غرفة تجارة جدة. كما حصل المطعم مؤخراً على جائزة بي بي سي جود فود الشرق الأوسط كأفضل مطعم شرقي لعام 2014 بالإضافة جائزة واتس أون كأفضل مطعم شرقي لعام 2014.
واختتم السيد أيمن حديثه قائلاً: "لقد حرصنا على أن يكون برنامج الامتياز التجاري خالي من المتاعب لجميع الأطراف المعنية. وبعد توقيع الاتفاقية الرسمية عادة ما تستغرق مدة تشغيل المطعم حوالي 4 إلى 6 أشهر وتمتد الاتفاقية الابتدائية لمدة 5 سنوات والتي من الممكن تجديدها بعد ذلك."
للمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال بمدير الامتياز التجاري للمجموعة، السيد بانكاج غولاتي على البريد الالكتروني pankaj@reemalbawadi.com أو تفضلوا بزيارة جناح مطعم ريم البوادي في معرض جلف فود 2015 في قاعة الملتقى (أي 4) جناح رقم كيو سي 10 من 8 إلى 12 فبراير 2015.